رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وش السعد » على جماهير الأهلي.. معلومات عن جاك ندالا حكم مباراة كأس السوبر الأفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية وصعبة أمام فريق الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

 ويستقبل ملعب أحمد بن علي في الريان غرب العاصمة القطرية الدوحة، المواجهة المرتقبة، التي تقام يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021.

يدخل الأهلي اللقاء بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، فيما يتواجد الرجاء كبطلاً للكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت الدار البيضاء، وتنقل المباراة عبر شبكة بي إن سبورتس.

ويعد الأهلي هو البطل التاريخي لكأس السوبر الإفريقي برصيد 7 ألقاب، وذلك من أصل 9 مباريات خاضها،  فيما تمكن الفريق المغربي من تحقيق لقب السوبر الإفريقي مرتين، كأكثر الفرق المغربية التي تحصد هذا اللقب، كما حصل على لقب الوصيف مرة وحيدة كانت في 1998.

وحقق الرجاء بطولتي السوبر في عام 2000، وبعدها بـ 19 عامًا عاد وحقق اللقب من جديد وكان على حساب الترجي التونسي.

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي.

وأسند الكاف إدارة المباراة للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري (مساعد أول) والأوغندي ديك أوكيلو (مساعد ثان).

وتم تعيين الكيني بيتر واويرو حكما رابعا، بالإضافة للجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكما للفيديو، والسوداني إبراهيم عبدالله مساعدا له.

ونستعرض في تلك التقرير أبرز المعلومات عن جان جاك ندالا حكم مباراه السوبر الإفريقي:

 
جان جاك ندالا هو حكم كونغولي الجنسية، يبلغ من العمر 34 عاما، وبدأ المشاركة في إدارة مباريات في دوري أبطال أفريقيا منذ موسم 2016-2017.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الأرقام والإحصائيات، أدار ندالا مباراتين للأهلي خلال طريق الأخير نحو التتويج باللقب التاسع في تاريخه، الموسم قبل الماضي.

المباراة الأولى انتهت بالتعادل 1-1 مع بلاتينيوم ستارز في زيمبابوي، والثانية حسمها الأهلي بالفوز 2-0 على صن داونز الجنوب أفريقي ذهاب دور الثمانية من نفس البطولة.

في المقابل، أدار ندالا مباراة واحدة لفريق الرجاء، انتهت بفوزه 1-0 على كارا برازافيل الكونغولي في ربع نهائي الكونفدرالية 2018.

وأدار ندالا مباراة واحدة في الدوري السعودي بالموسم الماضي في الجولة الـ29 بين الشباب والفيصلي، حيث فاز فريق الشباب بنتيجة (5-1).

وشارك ندالا في إداراة مباريات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي أقيمت عام 2019، الأولى بين النرويج ونيوزيلندا، والثانية بين السعودية وبنما.

سبق وأدار ندالا أيضًا مواجهة منتخب مصر مع أنجولا في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

أدار ندالا مباراتين في آخر نسخة من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019، حيث جمعت الأولى المغرب مع جنوب أفريقيا والثانية بين مالي وموريتانيا.