رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة وعدم استقرار.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

نشر
أمطار وطقس غير مستقر
أمطار وطقس غير مستقر - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية -في بيان- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم السبت.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وقالت الأرصاد الجوية، إن اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 يشهد نشاط رياح مثيرة للرمل والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

وتابعت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد 19 ديسمبر والاثنين 20 ديسمبر 2021.

ويشهد يوم الأحد 19 ديسمبر 2021، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد؛ ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وتزيد من الإحساس وببرودة الطقس.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 30% على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تبلغ 60 إلى 70 كم/ساعة مع ارتفاع الموج 2 إلى 4 مترات.

ويشهد يوم الاثنين، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء؛ ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية قد تصل لحد العاصفة على مناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا في السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا الغربية، الشرقية، المنوفية على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70 إلى 75 كم/ ساعة مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 مترات. 

عاجل