رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، معقبة: "المعدلات أقل من الطبيعي".

وأضافت غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة -: "الانخفاض في درجات الحرارة مستمر معنا لمنتصف الأسبوع القادم، وسيكون أقل من القيم الطبيعية"، متابعة: "متوقع مع منتصف الأسبوع القادم يومي الإثنين والثلاثاء ستصل العظمى إلى 16 درجة مئوية والصغرى 9 درجات".

وأوضحت: "تساقطت أمطار اليوم على بعض السواحل الشمالية وكانت أمطار متوسطة إلى رعدية على بعض المناطق، ووصلت إلى القاهرة الكبرى"، لافتة: "متوقع غدًا انحسار الأمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق الدلتا".

وأشارت: "سنشهد يومي الأحد والإثنين حالة من عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي ستصل لحد العاصفة في بعض المناطق المكشوفة مثل محافظات الوجه البحري ومدن القناة ".

وتابعت: "سيكون هناك سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية يومي الأحد والإثنين على بعض المناطق الشمالية للبلاد، وتمتد للقاهرة الكبرى"، موضحة: "درجات الحرارة ستعود إلى المعدلات الطبيعية يوم الأربعاء، مع انحسار فرص الأمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية".

عاجل