رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ديربي مغاربي يجمع الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب اليوم

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي في الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة منتخبا تونس والجزائر في نهائي مغاربي لبطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر.

وجاء تأهل المنتخب التونسي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العرب؛ بعد تغلبه على منتخب مصر بهدف عكسي قاتل سجله قائد منتخب مصر عمرو السولية بالخطأ في مرماه في الدقيقة (90+5) من المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي.

وكان المنتخب التونسي حامل لقب النسخة الأولى من البطولة في 1963، قد احتل المركز الأول في المجموعة الثانية بدور المجموعات برصيد 6 نقاط، من فوزين على موريتانيا 5-1 والإمارات 1-0 والخسارة من سوريا 2-0.

وفي الدور ربع النهائي، فاز "نسور قرطاج" على المنتخب العماني 2-1 ليكون أول المتأهلين للدور نصف النهائي، والذي تغلب فيه على مصر بهدف في الثواني الأخيرة من المباراة.

أما الجزائر، فقد أقصت قطر صاحبة الأرض بعد الفوز عليها 2-1 في الدور نصف النهائي على استاد الثمامة بالدوحة لتصل إلى أول نهائي لها في ثالث مشاركاتها ببطولة كأس العرب، بعد عامي 1988 في الأردن، و1998 في قطر أيضا.

وكان مشوار منتخب الجزائر الأصعب في البطولة الحالية، فقد تأهل وصيفا لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، ثم تخطى نظيره المغربي القوي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وفي الدور نصف النهائي، خاض منتخب "محاربو الصحراء" مباراة صعبة أمام نظيره القطري أنهاها في اللحظات الأخيرة (الدقيقة 90+17) بنتيجة 2-1.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب، وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

عاجل