رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للأسبوع الثاني.. مساجد شمال سيناء تشارك في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك مديرية أوقاف شمال سيناء للأسبوع الثاني في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنطلق اعتبارًا من بعد غد الأحدـ 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام متتالية بالتوعية في المساجد وحث المواطنين على تطعيم أولادهم بالحملة.

وأشارت المديرية - في بيان اليوم الجمعة- إلى أنه في إطار التعاون والتنسيق بين مديرية أوقاف شمال سيناء ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني تشارك مساجد شمال سيناء مديرية الصحة في الإعلان وتوعية المواطنين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وبيان أماكنها والمواعيد المحددة لها.

وأوضح البيان أن مدير عام المديرية الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم كلف كلا من: الشيخ حسين البنديري مدير الدعوة والشيخ الشحات البربري مدير المتابعة بتسهيل مهام عمل فرق التطعيم من خلال توجيه مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بالتأكيد على أئمة المساجد بالإعلان عن الحملة بالمساجد وعقب أداء الصلوات، ببث رسالة للمواطنين ورواد المساجد مفادها أنه "في إطار حرص الدولة على الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الأطفال سوف تقوم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء بتنفيذ حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى خمس سنوات بداية من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة أربعة أيام، وأن التطعيم متوفر بالمجان في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بالإضافة إلى فرق التطعيم المتحركة من منزل إلى منزل".

بدورها، أكدت مديرية الصحة بشمال سيناء أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ اعتبارًا من بعد غد الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل، أن الحملة تهدف الى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، حيث تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات للتطعيم ضد هذا المرض لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

ومن جهة أخرى، أعلنت جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة عن استعداداتها للمشاركة في تنفيذ الحملة في الموعد المحدد، والتجهيز لتغطية جميع القرى والتجمعات من خلال الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتنقلة.