رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات مشددة بشأن تطوير عدد من محاور الجيزة

نشر
تطوير محاور الجيزة
تطوير محاور الجيزة

تفقد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الجمعة، أعمال تطوير عدد من المحاور المرورية الرئيسية بأحياء الدقي وجنوب الجيزة.

وشملت جولة المحافظ معاينة نسب الأعمال بشوارع التحرير ومراد والبحر الأعظم والنيل السياحي بأحياء الدقي وجنوب الجيزة؛ للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال والتزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المحدد لها.

ووجه المحافظ، الشركة المنفذة لأعمال التطوير بشارع التحرير بالالتزام بالمواصفات المحددة، وتنفيذ الأعمال على أكمل وجه، كما كلف أجهزة المرافق (كهرباء ومياه شرب وصرف صحي) بسرعة إنجاز أعمال تحويلات وصيانة الخطوط والكابلات قبل البدء في تنفيذ طبقة الرصف السطحية للطريق.

وخلال تفقده أعمال تطوير شارع النيل السياحي، وجه المحافظ، رئيس حي جنوب ومديرية الطرق بالتشديد على الشركة المنفذة بتلافي بعض الملاحظات في أعمال الرصف بالقطاع القادم من نفق عباس وإجراء مراجعة دورية للأعمال قبل استلامها للتأكد من الالتزام بالمواصفات المحددة لما للطريق من أهمية مرورية كبيرة.

كما كلف المحافظ بدعم ممشى كورنيش النيل بمقاعد إضافية لخدمة المترددين على الممشى والتنسيق مع أصحاب عدد من العقارات المواجهة للممشى بضرورة رفع كفاءة الأسوار والحوائط الخاصة بهم لتتماشى مع أعمال التطوير الجارية.

واطلع محافظ الجيزة، على موقف أعمال التطوير بشارع مراد والتي تشمل رصف للطريق ورفع كفاءة أرصفة المشاة والجزيرة الوسطى ودعم الطريق بأعمدة إنارة وإضاءات جمالية وأشجار وأحواض نباتات وانترلوك، مؤكدًا أن المحافظة تنفذ خطة تطوير شاملة لمحاور الحركة المرورية لتسهيل الحركة المرورية والتسهيل على المواطنين.

رافق المحافظ، خلال الجولة، علاء بدران السكرتير العام، المهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق، وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب، وأحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، وممثلو الشركة المنفذة.

عاجل