رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوات استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين

نشر
مستقبل وطن نيوز

استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين.. وزارة الداخلية أطلقت العديد من الخدمات وإصدار فوري لجميع خدماتها، ومن بين تلك الخدمات، استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين في جميع المحافظات وأصبح استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين واسع الانتشار في منظومة الخدمات بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع أمام المواطنين في قطاع الأحوال المدنية، وعممت وزارة الداخلية خدمات استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين في جميع المحافظات.

استخراج بطاقة شخصية مستعجل


وزارة الداخلية أتاحت إصدار استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، بشكل فوري في جميع محافظات الجمهورية، من أجل التسهيل على المواطن المصري بشكل سريع وبسيط واستخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، خلال خطوات لا تحتاج سوى دقائق لـ استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين.

استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين

رسوم الحصول على الخدمة


3 خدمات موجودة من أجل استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، الأولى استمارة عادية وتكون بـ45 جنيها تسلم بعد 15 يومًا، واستمارة عاجلة بـ120 جنيهًا تسلم بعد 3 أيام، واستمارة مميزة فئة 170 جنيهًا تسلم بعد 24 ساعة.

الغرامة المقررة حال عدم تغيير محل الإقامة في بطاقة

وزارة الداخلية حددت غرامة، لـ استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، طبقًا للقانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية (المعدل بقانون رقم 8 لسنة 2018)، حال عدم تغيير محل الإقامة في البطاقة الشخصية بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن ووضعت الغرامة 50 جنيهًا، واستثنى قانون الأحوال المدنية من غرامة تغيير محل الإقامة في البطاقة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بموجب المستندات التي تثبت حالتهم بسبب ظروفهم الصحية.

استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين


خطوات استخراج البطاقة من المنزل إلكترونيا


لم يكن المواطنين على دراية بكيفية عمل بطاقة بدل فاقد مستعجل بعد فقدان بطاقتهم، واستخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، ويسعى الكثير منا لسرعة استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، بعد فقدان البطاقة الخاصة به نظرًا لاستخدامها بشكل طارئ، ويتعرض الكثير منا لضياع بطاقته الشخصية، ويحتاج استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، "بدل فاقد"، في أسرع وقت لإنجاز إجراء معين يتطلب البطاقة لذلك يسعى الشخص لعمل بطاقة بدل فاقد مستعجل2021.

رابط استخراج بطاقة شخصية مستعجل على الإنترنت


وزارة الداخلية دشنت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، لـ استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرها من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية.

استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين

استخراج بطاقة شخصية مستعجل بالخط الساخن

وعن استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين في خطوات على موقع الإنترنت، تبدأ خطوات استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين بالدخول على موقع قطاع السجل المدني التابع لوزارة الداخلية، وبعدها يقوم المواطن بتسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب، واختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة، وينتهي من الإجراءات بالضغط على موافقة، ويجب أن تكون الخدمة المطلوب لنفس الشخص مقدم الطلب مع توفر شرط تطابق البيانات الخاصة الخاص بالمهنة أو الوظيفة.


المستندات المطلوبة استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021


يجب على مقدم استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين أن يكون حاملا لاستمارة استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، من أجل استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين، والمستندات التي تؤكد شخصية المتقدم لعمل بطاقة موضح فيه مكان الإقامة ووظيفته وحالته الاجتماعية وبحضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة  لـ استخراج بطاقة رقم قومي أونلاين "بدل فاقد".