رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: من المبكر ربط تحديث بروتوكولات العلاج بمتحور أوميكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن عملية تحديث بروتوكولات العلاج، المستخدمة للحالات المصابة بفيروس كورونا، هي عملية مستمرة ولا تتوقف.

 وتابع في تصريحات صحفية أن التحديثات ترتبط بمدى استجابة المرضى للأدوية المختلفة، التي يتم استخدامها في مستشفيات العزل، وأنه من المبكر جدًا ربط أي تحديث لبروتوكولات العلاج بوجود متحور أوميكرون.

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أعلنت عن تحديث بروتوكول علاج أعراض كورونا والموجود حاليا هو النسخة السادسة منه أي أنه تم تحديثه خمس مرات.

وقالت اللجنة، إن سبب تحديث البرتوكول يرجع غلى تعزيز مناعة الجسم لمواجهة أعراض فيروس كورونا، وكذلك التحورات الجديدة التي تطرأ على الفيروس.

يقسم التحديث الجديد للبروتوكول مصابي فيروس كورونا إلى 3 حالات، بسيطة ومتوسطة وخطيرة.

وكان الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، " أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتم تعديل بروتوكول علاج أعراض كورونا من حيث إضافة بعض الأدوية أو تعديل بعض الأدوية الأخرى.

وأضاف حسنى -في تصريحات تليفزيونية- أنه لا توجد وجهة نظر شخصية فيما يتعلق ببروتوكولات العلاج لأعراض فيروس كورونا أو اللقاحات التي تقاومه بل كل ما يتم في ذلك مبني على أبحاث علمية.

عاجل