رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة.. مصر تشارك بأكبر مؤتمر لجراحي شبكية العين في إيطاليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يشارك معهد بحوث أمراض العيون مُمثلاً عن مصر، لأول مرة، في مؤتمر "Floretina" الذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة، ويستمر على مدى يومين بالعاصمة الإيطالية روما. 

وقال القائم بأعمال رئيس المعهد الدكتور مصطفى محمود صلاح الدين - في التقرير الذي رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار بهذا الشأن - إن هذا المؤتمر يعد أحد أكبر تجمع لجراحي شبكية العين بالعالم، حيث يقدم كل ما هو جديد في جراحات الشبكية والجسم الزجاجي وطرق العلاج المختلفة والحديثة، وتم توجيه الدعوة لجمهورية مصر العربية للمشاركة في المؤتمر لأول مرة في التاريخ.

وأوضح صلاح الدين أنه من المتوقع أن يشارك بهذا المؤتمر العلمي أكثر من 3 آلاف طبيب؛ لمُشاهدة الجراحات الحية وفاعليات المؤتمر، من جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المؤتمر تضمن تقديم أحدث ما توصل إليه العلم في جراحات الشبكية، حيث تم اختيار 9 جراحين على مستوى العالم، للمشاركة ببث جراحي حي بقاعة المؤتمرات في روما؛ لتقديم التقنيات الجراحية الحديثة في علاج الانفصال الشبكي وثقوب مركز الإبصار والمُضاعفات السكرية.
وكشف عن اختيار لجنة تنظيم المؤتمر، الدكتور إيهاب الريس أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس قسم الشبكية بمعهد بحوث أمراض العيون، لتقديم بث جراحي حي من مصر؛ لتقديم الخبرات المصرية في مجال جراحة الشبكية.

وأكد رئيس المعهد أن معهد بحوث أمراض العيون، قام بتجهيز كافة الإمكانيات الطبية والجراحية والتقنيات المعلوماتية، لتقديم البث المُباشر، أثناء إجراء الجراحات داخل المعهد، وذلك ضمن فاعليات اليوم الأول للمؤتمر، باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس.