رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: برنامج مواجهة الشائعات استهدف 5190 مشاركا من 11 محافظة

نشر
البرنامج القومي لمواجهة
البرنامج القومي لمواجهة الشائعات

أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي الذى أطلقته الوزارة تحت عنوان "تصدوا معنا" يضم 85 مدرب من خريجي دورات الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.

أضاف صبحي، أن البرنامج استطاع خلال تلك الفترة الوصول إلى 5190 فردا يمثلون قطاعات عريضة من شباب وطلائع مصر في مراكز الشباب، الأندية، المدارس، الجامعات، الجمعيات، والمؤسسات المختلفة، والبرنامج مستمر في الوصول إلى كافة فئات المجتمع، ويستهدف الوصول بالمشاركين إلى حالة من التفكير النقدي السليم في التعامل مع كل ما يشاهده ويقرأه ويسمعه، وصولًا إلى مجتمع قادر على التعامل مع التحديات ومتغيرات العصر.

أوضح صبحي أنه تم تعريفهم بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية و مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع.

يشار إلى أن البرنامج تم إطلاقه في نوفمبر من العام الماضي في 11 محافظة ضمت المرحلة الأولى منه القاهرة، الإسكندرية، مطروح، أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد، الشرقية، الغربية، السويس، بورسعيد، من خلال الكوادر الشبابية المدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة حيث يتم تقديم محتوى علمي تم إعداده ومراجعته من قبل متخصصين واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تستعد لإطلاق النسخة الأولى من الملتقى الأول لمواجهة الشائعات وتحديات الأمن القومي برعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت شعار "نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية" في الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الحالي.

ويناقش الملتقى عدداً من المحاور منها دور الإعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها والإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات، بحضور عددًا من الوزراء والخبراء والمتخصصين.