رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 901 إصابة و31 وفاة.. ومحاكمات جنائية تنتظر مزوري شهادات اللقاح

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان على رأسها الآتي:

901 إصابة جديدة بفيروس كورونا و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس،  خروج 695 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 310049 حتى اليوم.

الصحة: إرسال رسائل نصية للمواطنين غدا لتلقي جرعة تعزيزية من لقاح كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الأبحاث في مصر وعلى مستوى العالم أثبتت أن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا "المعززة"، تعزز مستوى المناعة بجسد الإنسان ويكون لها تأثير جيد جدا حتى في التعامل مع المتحورات المختلفة للفيروس، مشددا على أنه غدا الجمعة سيتم إرسال رسائل نصية لكل من مضى عليه 6 أشهر من تلقى الجرعتين من أجل تلقى الجرعة الثالثة، وتابع:"الرسائل سترسل غدا الجمعة".

«القومي للبحوث»: لقاح «كوفي فاكس» المصري يستطيع السيطرة على كورونا

قال الدكتور أحمد السيد قايد، باحث بالمركز القومي للبحوث، إن مصر لديها خبرات وأدوات أهلتها لبدء العمل على اللقاح المصري «كوفي فاكس».

رئيس «الطبية الأوروبية»: متحور أوميكرون أكثر انتشارا بين الشباب

أكد الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن إيطاليا تعد الآن من أكثر الدول الأوروبية قدرة على مواجهة إصابات كورونا من خلال الإجراءات الصحية المتعددة التي اتخذتها للسيطرة على الإصابات، ومواجهة الجائحة.

هل تحليل PCR قادر على اكتشاف متحورات كورونا الجديدة؟.. «المصل واللقاح» توضح

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن تحليل الـ pcr ما زال قادرا على اكتشاف الحالات الإيجابية للإصابة متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، لافتا إلى أن "أوميكرون بلس" يهرب من التسلسل الجنيني وما زال تحت الدراسة.

«الصحة»: مصر بدأت في كسر الموجة الرابعة من فيروس كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر حاليا بدأت فى كسر الموجة الرابعة من فيروس كورونا، بسبب انخفاض الإصابات بالفيروس، مضيفا أن هناك مؤشرات لانتهاء الموجة الرابعة من فيروس كورونا. 

مراكز للتطعيم ضد كورونا تدخل حيز التشغيل في المترو ومحطات القطار والمولات

أعلن وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، أن عدداً من مراكز التطعيم ضد كورونا دخلت حيز التشغيل في مترو الأنفاق ومحطات القطار والمولات التجارية، وذلك في محطات مترو السادات، والشهداء، والعتبة، والعباسية، والسيدة زينب، وسعد زغلول، ومحطات قطار مصر، والجيزة، وسيدي جابر بالإسكندرية، وكذلك في المولات: مول العرب، وهايبر وان بمدينة السادس من أكتوبر، كما تم تركيب مراكز التطعيم بمحطات مترو شبرا الخيمة، وكلية الزراعة، وروض الفرج، وجمال عبد الناصر.

الحكومة: محاكمات جنائية تنتظر مزوري شهادات لقاح كورونا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، أن فعل تزوير شهادات لقاح كورونا يعد جناية ويوقع عقوبات مشددة على المتورطين فيه، لكونه يسبب ضرراً للمجتمع.

الحكومة: كميات لقاح كورونا المتوافرة تكفي لتطعيم 100% تقريباً من المستهدفين

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، أن الكمية المتوافرة حالياً من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، تكفي لتطعيم 100% تقريباً من المستهدفين بداية من سن 12 عاماً فأكثر

الحكومة تعلن منح 52 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، الموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه تم حتى الآن منح نحو 52 مليون جرعة، سواء أولى أو ثانية، على مستوى الجمهورية، بمعدل 551 ألف جرعة يومياً، كما تتوافر 64.5 مليون جرعة جاهزة للتطعيم، وفيما يتعلق بالفئات العمرية الأقل من 18 عاماً.