رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات طقس 72 ساعة.. سقوط أمطار وبرودة وتحذيرات من يوم الأحد

نشر
سقوط أمطار - أرشيفية
سقوط أمطار - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية -في بيان- حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الجمعة.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو الآتي:

وقالت الهيئة إنه يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلي حد الصقيع على وسط سيناء.

وتوقعت الأرصاد أن يشهد اليوم الجمعة، هطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (60:50 في المئة تقريبًا)، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40:30 في المئة تقريبًا)، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن يوم السبت 18 ديسمبر 2021، من المتوقع أن يشهد نشاط رياح مثيرة للأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (30 بالمئة تقريبًا).

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، يوم الأحد 19 ديسمبر 2021.

وأشارت إلى أن يوم الأحد 19 ديسمبر 2021، من المتوقع أن يشهد نشاط رياح مثيرة للأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد؛ مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

كما يشهد هذا اليوم سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث (50:40 بالمئة تقريبًا)، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60-70 كم/ساعة) وارتفاع الموج (2-4 أمتار).