رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكالة الفضاء المصرية تعقد ورشة عمل في المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت وكالة الفضاء المصرية ورشة عمل بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم، تضمنت إلقاء محاضرات للطلاب بخصوص الأقمار الصناعية وأنواعها واستخداماتها، وعرض فرص التدريب المتاحة بالوكالة، بالإضافة إلى بحث إمكانية التعاون المستقبلي بين المعهد ووكالة الفضاء.
 

شارك في فعاليات تلك الورشة فريق من مهندسي الوكالة؛ من بينهم الدكتور محمد كساب رئيس مجموعة التصميم الميكانيكية والمهندس وسيم عيسى مدير مشروع قمر الجامعات بوكالة الفضاء المصرية. 
 

وعلى هامش ورشة العمل، بحث الدكتور أحمد عامر، عميد المعهد إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية، في المشروعات البحثية والتطبيقية الخاصة بالأقمار الصناعية وأمور تدريب الطلاب وكذلك الدراسات العليا والتسجيل لها في الجامعة بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية. 
 

ومن جانبهم، دعا مهندسو الوكالة عميد المعهد لزيارة الوكالة في المستقبل القريب للتعرف على مشروعاتها وتفقد معاملها، وبحث ملائمة المناهج الخاصة بالمعهد بما يتواكب مع الطلاب لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من التعاون الثنائي المستقبلي المشترك.
 

وفي ختام ورشة العمل، قام الدكتور محمد كساب نيابة عن الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بتسليم عميد المعهد درع التقدير من الوكالة، معربًا عن سعادته بتفعيل الشراكة بين الجانبين.