رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختيار جامعة حلوان عضوا باللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة التابعة للأمم المتحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختيرت الدكتورة ميادة بلال، الأستاذة بكلية السياحة والفنادق، مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافى بوزارة التعليم العالى لعضوية اللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة التابعة للأمم المتحدة  للدورة الأربعة والعشرين ٢٠٢١ اعتبارا من ديسمبر ٢٠٢١ وحتى ٢٠٢٥.

وخاضت مصر المنافسة بين ١٥٦ دولة، ترشح وزارة السياحة عن كل دوله ثلاثة مرشحين، لاختيار 4 أعضاء أساسيين وثلاث احتياطيين على مستوى العالم للانضمام للتشكيل الحالي  للجنة الدولية لأخلاقيات السياحة التابعة للأمم المتحدة عن الدورة الأربعة والعشرين ٢٠٢١ وحتى الدورة السادسة والعشرين ٢٠٢٥، وقد عقدت السكرتارية العامة لمنظمة السياحة العالمية اجتماعا بمقرها بمدريد لاختيار تشكيل اللجنة من بين المرشحين؛ حيث فازت الدكتور ميادة بلال  بمقعد عضوية اللجنة الأساسى.

يذكر أن اللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة، ومقرها مدريد تعد من أحد أهم اللجان  التابعة للأمم والتي تتمتع باستقلالية خاصة، وتتمثل مهام اللجنة فى متابعة، وتقييم تنفيذ الميثاق الأخلاقى العالمى للسياحة، ونشر الممارسات الخاصة به على المستوى الدولى؛ بما يعزز التطبيق الفعال لمؤشرات القيم الحاكمة لأخلاقيات السياحة.

ومن جانبه هنأ الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان الدكتورة ميادة بلال على هذا التمثيل المشرف لمصر، مؤكدا أن الجامعة تضم كوادر علمية متميزة كل في مجاله وهم سفراء لمصر وجامعة حلوان في كافة المحافل التي يتواجدون بها، مشيرًا إلي كونهم خبرات علمية وعملية مبدعة.

وأكدت الدكتورة ميادة بلال أن عضويتها فى اللجنة الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لأخلاقيات السياحة سوف تسهم فى تعزيز الدور المصرى الرائد فى تفعيل الميثاق الأخلاقى العالمى للسياحة الدولية؛ بما يضمن خدمة المجتمع الدولى من خلال القضايا المعنية بقطاع السياحة.

عاجل