رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط تبحث آليات استكمال عملية تطوير محافظة بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع عادل الغضبان محافظ بورسعيد، متطلبات المحافظة والآليات التي يتطلبها استكمال عملية التطوير بالمحافظة.
 

وذكرت محافظة بورسعيد -في بيان صادر عنها اليوم الخميس- أن ذلك جاء خلال استقبال وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ بورسعيد، بمقر وزارة التخطيط بالقاهرة.
 

وأوضح البيان أن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قالت، خلال اللقاء،: "محافظة بورسعيد هي المدينة الباسلة التي نعتز بها وسعداء بالطفرة التنموية التي تتم بها".
 

وأضافت أن توزيع الاستثمارات على المحافظات يتم وفقًا لعدد من المؤشرات تتضمن حجم المحافظة، عدد السكان، مؤشرات الفقر، مؤشرات البطالة ونسبة إعالة المرأة، ومستوى الخدمات؛ حيث يتم توزيع الاستثمارات وفقًا لتلك المعادلة التمويلية.
 

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم للمحافظة، موجهة بالتنسيق الكامل بين الأجهزة المختصة لدراسة المشروعات التى سيتم تنفيذها بالمحافظة لاستكمال خطة التنمية وتوفير الدعم اللازم لها.
 

ومن جانبه، قال عادل الغضبان إن محافظة بورسعيد كانت أول المحافظات التى حصلت على أعمال التنمية، وذلك بعد أن جعلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قاطرة التنمية، وجاءت أهداف التنمية المستدامة ببورسعيد متمثلة في انطلاق المشروعات التنموية والخدمية، وإقامة مشروعات قومية تحدث للمرة الأولى على أرضها كالتحول الرقمي والتأمين الصحي الشامل، وغيرها من مشروعات البنية التحتية، والصناعة والسياحة والتعليم، التي ساهمت فى اتخاذ خطوات ثابتة نحو التنمية المستدامة.