رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم بسنت شوقي وبيرسي تاو.. هذا ما يبحث عنه المصريون في 2021؟

نشر
جوجل
جوجل

اعتادت الإدارة المسؤولة عن مؤشر البحث العالمي جوجل إصدار تقرير سنوي مع قرب انتهاء كل عام عن كل دولة يعمل بها مؤشر "جوجل" تكشف فيه عن أكثر الكلمات بحثًا في كل دولة يستخدم شعبها مؤشر البحث جوجل.

وأصدر مؤشر البحث جوجل تقريره السنوي عن مصر لعام 2021، وتصدر اسم النادي الأهلي مؤشرات البحث على جوجل مصر، يليه البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2010، وتسجيل لقاح كورونا، والفنانة شريهان، الألعاب الأوليمبية الصيفية.

جوجل

وكشف تقرير جوجل السنوي عن مصر، أن أكثر الأسماء التي بحث عنها المصريين خلال عام 2021، انحصرت في" الفنانة بسنت شوقي، ولاعب النادي الأهلي بيرسي تاو، والبلوجر دينا داش، ولاعب منتخب مصر عمرو مرموش".

وأوضح "جوجل" الأسباب التي جعلت المصريين يبحثون عن الأسماء المشار إليها، تصدرت بسنت شوقي مؤشرات البحث على جوجل بعد تصدرها "التريند" أكثر من مرة خلال العام على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها بعد زواجها من الفنان محمد فراج.

بسنت شوقي

أما لاعب النادي الأهلي بيرسي تاو، فأشار تقرير جوجل إلى فترة البحث عنه كانت خلال الحديث عن انضمامه للنادي الأهلي، وبعد انضمامه كان يبحث المصريين عن معلومات شخصية عنه، وعن الأماكن والأندية التي لعب فيها كرة القدم.

بيرسي تاو

أما البلوجر دينا داش، فكان سبب البحث عنها على جوجل طوال عام 2021 بسبب صور وأخبار حفل زفافها، الذي تصدرت التريند لفترة كبيرة.

دينا داش

وجاء اسم لاعب كرة القدم ومنتخب مصر عمر مرموش، في المركز الخامس على مؤشرات البحث على موقع جوجل بعد تألقه في مباريات المنتخب المصري؛ أثناء خوضه مباريات تصفيات مونديال كأس العالم 2022.

عمرو مرموش

وفي قائمة الدراما والمسلسلات، ذكر تقرير جوجل أن أول مسلسل كان يبحث عنه المصريين هو مسلسل "نسل الأغراب" بطولة أحمد السقا، وأمير كرارة، والذي أذيع في سباق الدراما الرمضانية السابق.

السقا في نسل الأغراب

وجاء في المركز الثاني في المسلسلات الأكثر بحثًا على جوجل، الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد مكي، الذي أذيع في شهر رمضان الماضي، ونال إعجاب الكثير من الجمهور المصري.

كريم عبد العزيز في الإختيار

وحصل مسلسل "ملوك الجدعنة" على المركز الثالث في تقرير جوجل، وهو آخر عمل فني شاركت فيه الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، والمسلسل جسد بطولته الفنانان مصطفى شعبان، وعمرو سعد.

ملوك الجدعنة

مسلسل "موسى" بطولة الفنان محمد رمضان جاء في المركز الرابع في تقرير جوجل لعام 2021، وواجه المسلسل بعض الانتقادات أثناء عرضه، خاصة بعدما أثار أزمة بسبب تقليد رمضان للفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، الذي اعتبره الجمهور تقليد بشكل يقلل من قيمة الفنان الكوميدي الراحل، إسماعيل ياسين.

مسلسل موسى

أما المركز الخامس في تقرير جوجل كان من نصيب مسلسل"لؤلؤ" التي قامت ببطولته الفنانة مي عمر، وشاركها فيه الفنان أحمد زاهر، والمغني محمد الشرنوبي.

لؤلؤ

وجاء أيضًا في التصنيف المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، تلاه مسلسل "لعبة نيوتين" الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وجسدت بطولته الفنانة منى زكى، وشاركها فيه الفنانين محمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد.

منى زكي في لعبة نيوتين

أما مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة الفنانة أمينة خليل، والفنان محمد ممدوح، والفنان صبري فواز، فحصل على المركز الأخير في قائمة مسلسلات تقرير جوجل السنوي.

أمينة خليل

وذكر تقرير جوجل السنوي أن أكثر الأفلام التي بحث عنها المصريين على جوجل خلال عام 2021، هي أفلام "ريش، وأحمد نوتردام، مش أنا، الإنس والنمس، etrnals".

هنيدي في الإنس والنمس

وتزامنًا مع إصدار مؤشر البحث جوجل تقريره عن مصر، أصدر أيضًا تقريرًا آخر عن الكلمات الأكثر بحثًا على مستوى العالم، ففي خانة الأخبار جاءت كلمة أفغانستان في الكلمات الأكثر بحثًا على مستوى العالم، تلاها المضادات واللقاحات الخاصة بكورونا، أما في قائمة الفن فتصدر أيضًا المسلسل الكوري "لعبة الحبار" مؤشرات البحث العالمية.

أفغانستان

وأشار تقرير جوجل العالمي أن المسلسل الكوري ما زال متصدر مؤشرات البحث العالمية، ويحصد المراكز المتقدمة في كثير من دول العالم.