رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوكالة الأوروبية توافق على الاستخدام الطارئ لعقار فايزر المضاد لكورونا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، اليوم الخميس، الموافقة على الاستخدام الطارئ لعقار "PAXLOVID" المضاد لفيروس كورونا المستجد، و الذي تنتجه شركة "فايزر" الأمريكية.

نتائج إيجابية للغاية

وكانت "فايزر"، شددت الثلاثاء، أن عقارها أظهر نتائج إيجابية للغاية، وفقا لموقع “العربية نت”.
وذكرت الشركة الأمريكية -فى بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني- إن النتائج النهائية لاختبار عقارها المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم، على عدد 2246 شخصا من البالغين المسجلين في هذه المرحلة، أظهرت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة أو دخول المستشفى بنسبة 89%.

ترخيص استخدام الدواء في حالات الطوارئ

وأوضحت، أنها شاركت هذه البيانات مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية، كجزء من التقديم المتواصل لترخيص استخدام الدواء في حالات الطوارئ.
واعتبرت، "فايزر"، هذه البيانات، بأنها تأكيد على أن عقارها المضاد للفيروس، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون له تأثير ملموس على حياة الكثيرين، لأن البيانات تدعم بشكل أكبر فعاليته في تقليل الوفاة ودخول المستشفيات.

يشار إلى أنّ عقار "PAXLOVID" الذي تنتجه شركة "فايزر" الأمريكية، هو مضاد للفيروسات لمثبط الأنزيم البروتيني SARS-CoV-2. تم تطويره ليُعطى عن طريق الفم، بحيث يمكن وصفه عند أول بادرة للعدوى أو عند الوعي الأول بالتعرض، مما قد يساعد المرضى على تجنب المرض الشديد، الذي يمكن أن يؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه.
 

عاجل