رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تمويل 48 بحثا تطبيقيا بجامعة عين شمس

نشر
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

وافقت لجنة البحوث التطبيقية بجامعة عين شمس، برئاسة الدكتورة شهيرة سمير زكي، وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على تمويل 48 بحثا تطبيقيا.
 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

ويتم تمويل 16 بحثا تطبيقيا مستمرا من كليات التربية، الطب، العلوم، الصيدلة، البنات، الزراعة، الهندسة، بالإضافة إلى تمويل 32 بحثا تطبيقيا جديدا من كليات الطب، التربية، العلوم، البنات، الزراعة، الصيدلة، الحاسبات والمعلومات، البيئة، الآداب، التمريض والهندسة، تم اختيارها والموافقة على تمويلها من بين 92 بحثا تم عرضها على اللجنة للفحص.

يذكر أن اللجنة تضع الأولوية للبحوث التي يشارك بها شباب الباحثين بالكليات والمعاهد المختلفة للجامعة، كما تستهدف اللجنة تمويل الأبحاث التي تمكن من توطين التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة، فضلاً عن إلزام الباحثين بالنشر الدولي أو تسجيل براءة اختراع أو تطبيق الأبحاث  بشكل عملي على أرض الواقع عقب الانتهاء من أعمال البحث، بما يعود بالنفع على المجتمع ويخدم في حل المشكلات القومية وفق رؤية مصر 2030.