رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق، غدا الجمعة، بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الأولى لفرع الجمباز الفني رجال وآنسات، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي صالة رقم 2.


ويشارك فى البطولة 321 لاعبا ولاعبة من 12 دولة وهي قبرص واليونان وجورجيا وسوريا والسعودية وتركيا والهند وبولندا ولاتفيا وماليزيا وقطر ومصر البلد المضيف.


وتعتبر البطولة استكمالًا لسلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بداية من بطولة "كأس الفراعنة" الأولى لجمباز الأيروبيك، التي أقيمت بمدينة الغردقة نوفمبر 2019 ومن بعدها بطولة الفراعنة للجمباز الإيقاعي 2020 وانضم في هذه النسخة الجمباز الفني.


ويقام حفل الافتتاح فى الساعة الخامسة مساء غد الجمعة، في الصالة المغطاة باستاد القاهرة بحضور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وأحمد ناصر، رئيس الكونفدرالية الإفريقية "الأوكسا" ورؤساء ووفود الدول المشاركة، والدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.


والبطولة هي النسخة الأولى لفرع الجمباز الفني رجال وآنسات ومعتمدة من الاتحاد الدولي، ويشارك فيها حكام من أرمينيا، بيلاروسيا  أوكرانيا، لبنان، الأردن، تونس.


ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر أصبحت قبلة البطولات الدولية والقارية لما تتمتع به من بنية تحتية على أعلى مستوى، ومنشآت شبابية، ورياضية قادرة على استضافة جميع البطولات. 


وأثني وزير الرياضة على دور إيهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، ومجلس الإدارة وجهودهم في إدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، مشيرا إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية؛ حيث تعتبر هذه البطولات فرصة ذهبية للاعبي ولاعبات أندية مصر للمشاركه والاحتكاك فى منافسة دولية.


وأكد رئيس اتحاد الجمباز أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من فيروس كورونا لضمان سلامة اللاعبين المشاركين فى البطولة ورؤساء الوفود والضيوف.


وأضاف أمين أن الاتحاد المصري للجمباز يعمل بكامل طاقته من أجل تجهيز وإعداد أبطال رياضيين واعدين من أجل المشاركة في البطولات الدولية، وتحقيق أفضل النتائج على المستويين القاري والدولي، حيث تعد هذه البطولة فرصة ذهبية توفر الاحتكاك القوي للاعبي منتخباتنا الوطنية.