رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب مصريون في كندا يجمعون 80 ألف دولار لصالح «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت فيبي وصفي، مدير مدرسة فلوباتير في أونتاريو بكندا، إن المدرسة تنظم رحلة لمصر كل سنتين، لكن الظروف المرتبطة بانتشار جائحة كورونا منعتها من تنظيم الرحلة، لكنها مستمرة في متابعة ما يحدث في البلاد، وبخاصة المشروع الرئاسي حياة كريمة.

ولفت إلى أن طلاب المدرسة استهدفوا جمع 80 ألف دولار كندي بعدما استهدفوا 60 ألفًا، معقبة: “قالوا لي عاوزين نتبرع لمصر بمليون جنيه، وبعد ما كانوا 60 ألف جنيه وقلت هنعمل الاجتماع مع السفيرة نبيلة مكرم، طلبوا مني نستنى عشان نجمع 20 ألف دولار أخرى، وبالفعل تبرع بهم شخص خلال 3 أيام”.

وأضافت وصفي خلال مداخلة عبر تطبيق ZOOM  مع القناة الأولى: "حضرت فعالية عقدتها وزيرة الهجرة ووزيرة التخطيط مع مجموعة من المصريين بأمريكا، فطلبت من وزيرة الهجرة لتنظيم فعالية مماثلة للمصريين في كندا، وأطلعتها على أفكارنا وكيفية جمع التبرعات". 

وتابعت مدير مدرسة فلوباتير في أونتاريو بكندا، أنها أنشأت مجموعة على تطبيق التراسل "واتساب" في وجود 11 طالبا تتراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة، لافتةً إلى أن بعض أعضاء برلمان أونتاريو، كما أن وزير التعليم هناك روج للحملة، معقبة: "قلت لهم عاوزاكم في مكتبي، وكانوا جايين مخضوضين عشان افتكروا إن في مشكلة، لكني عرضت عليهم تفاصيل المبادرة، وخلال ساعات بدأوا في جمع التبرعات".

عاجل