رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| سامح شكري يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره السعودي.. وأسوان تشهد إطلاق مبادرة «نور حياة»

نشر
سامح شكري ونظيره
سامح شكري ونظيره السعودي - أرشيفية

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، لمناقشة العلاقات المصرية السعودية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتتسلم محافظة الجيزة 47 تروسيكلا و20 كرسيًا كهربائيًا لذوي الهمم والقدرات الخاصة؛ لتسهيل سبل الحياه لديهم انطلاقا من رؤية الدولة في ذلك الشأن.

ويفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر معرضًا للفن التشكيلي بعنوان (هوية) للفنان إبراهيم حسن بلال، وذلك في السادسة مساءً، بقاعة صلاح طاهر للفنون.

كما تشهد محافظة أسوان إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين، مع إعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

ويناقش المجلس الأوروبي مشكلة الهجرة الذي تطرحه إيطاليا بتصميم مطلق في أعقاب الأعداد الضخمة من الوافدين إليها خلال الأشهر الأخيرة.

فيما يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره المنغولي، أوخنا خورلسوخ، الذي يقوم بزيارة إلى روسيا لبحث آفاق تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا ومنغوليا في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والإنسانية، وكذلك تبادل وجهات النظر حول قضايا التعاون على الساحة الدولية.