رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: سنرد بشكل مناسب حال وجود تصعيدات نووية جديدة من إيران

نشر
أرشيفية
أرشيفية

شدد مصدر مطلع في الحكومة الأمريكية، على أن الولايات المتحدة، سترد بشكل مناسب حال وجود أي تصعيدات نووية جديدة من قبل إيران.

وقال المصدر الذي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه - في تصريحات لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء- إنه إذا تم تنفيذ ما اتفق عليه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران، فليس من المتوقع عقد اجتماع خاص لمجلس مدراء الوكالة قبل نهاية العام، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

سنرد بشكل مناسب

وأضاف أنه "إذا كانت هناك أي تصعيدات نووية جديدة (من قبل إيران) سنرد عليها بشكل مناسب".

استبدال كاميرات المراقبة 

يشار إلى أنّ الوكالة الدولية للطاقة الذرية توصلت للاتفاق مع طهران، في وقت سابق، بشأن استبدال كاميرات المراقبة في المنشأة الإيرانية التي يصنع فيها قطع أجهزة الطرد المركزي.

وقالت الوكالة الدولية - في بيان الأربعاء-: "ستنصب الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الوقت القريب كاميرات مراقبة جديدة في ورشة العمل الإيرانية لإنتاج مكونات لأجهزة الطرد المركزي في كرج بموجب اتفاق بين المدير العام، رافائيل جروسي، ورئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي".

وأضافت، أن الاتفاق ينص على أن يتم نصب كاميرات مراقبة جديدة في المنشأة "في غضون الأيام المقبلة" بدل تلك التي تمت إزالتها في وقت سابق من هذا العام، مؤكدة أن الطرفين "سيواصلان العمل على القضايا الخلافية العالقة الخاصة بالضمانات بهدف حلها".