رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غداً.. إطلاق مبادرة الرئيس «نور حياة» لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد محافظة أسوان غدًا الخميس، إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين، مع إعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

وأشاد السكرتير العام لمحافظة أسوان حازم عزت - خلال الاجتماع التحضيري الذي عقدته محافظة أسوان مع وفد صندوق "تحيا مصر" اليوم الأربعاء- بدور صندوق "تحيا مصر" لتنفيذ مبادرة "نور حياة" التي تستهدف جميع المواطنين المستحقين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد أن هناك تعاونًا مستمرًا ومتواصلا مع صندوق "تحيا مصر" عبر تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية في قطاعات العمل العام المختلفة على أرض المحافظة، فضلًا عن توفير الدعم للفئات الأكثر احتياجاً اجتماعياً وصحياً، بالإضافة إلى مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة المعيلة.

وأشار إلى ترحيب المحافظة الشديد بتنفيذ هذه المبادرة الإنسانية لخدمة المواطنين بمختلف القرى والمدن والمراكز بما يساهم بالتالي في توفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم بالشكل المطلوب، موضحًا أن هناك توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لتقديم مختلف أوجه الدعم اللازم لتنفيذ المبادرة على الوجه الأكمل حيث تم إعطاء التعليمات للجهاز التنفيذي بالتنسيق مع فريق عمل المبادرة لتذليل أي عقبات وتسخير كافة الإمكانات ليقوم فريق المبادرة بمهامه بكل سهولة ويسر. 

ولفت عزت إلى أن المبادرة ستجري الكشف الطبي على كافة الحالات المستهدفة، مع تنظيم قوافل طبية بمراكز الشباب بالمحافظة للكشف على المواطنين غير القادرين بالمجان.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال أولى قوافل المبادرة صباح الغد بمركز شباب الشلال على أيدي فريق يضم 4 أطباء متخصصين و5 أطقم التمريض واخصائي بصريات وصيدلي ومهندس أجهزة طبية، وسوف يتم إجراء المسح الطبي والتشخيص المبكر لمسببات ضعف الإبصار، مع صنع النظارات الطبية بالمجان داخل القافلة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لمستشفى أسوان العسكري وذلك بهدف إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية.

عاجل