رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد خسارة المنافسة على اللقب.. 5 مكاسب لمنتخب مصر في كأس العرب

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

رغم الخسارة التي تعرض لها منتخب مصر أمام منتخب تونس في دور قبل النهائي ببطولة كأس العرب بهدف في الوقت القاتل عن طريق النيران الصديقة بهدف في الوقت بدل الضائع عن طريق عمرو السولية بالخطأ في مرماه، إلا أن المنتخب المصري خرج بعدة مكاسب من البطولة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة.

وينتظر منتخب مصر الفائز من مباراة قطر والجزائر من أجل مواجهته في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العرب والمقرر لها يوم السبت المقبل.

ونرصد في التقرير التالي أبرز مكاسب المنتخب في بطولة كأس العرب.

أداء المنتخب مع كيروش

أداء المنتخب مع كيروش، تحسن كثيرًا مقارنة بالمنتخب مع حسام البدري، فالمنتخب أظهر أنياب حقيقية في بطولة كأس العرب وأصبح من أبرز المنتخبات المرشحة للصعود لمونديال قطر 2022.

وقدم المنتخب المصري أداءً كبيرًا وفنيًا في مباريات كأس العرب جعلت الجميع يشيد بالروح القتالية العالية للاعبي الفراعنة وبصمة كيروش التي ظهرت سريعًا.

تنظيم ولعب جماعي 

المنتخب مع كيروش أيضا قام بلعب كرة جماعية وتنظيم جيد بين اللاعبين وظهرت حالة انسجام بين اللاعبين وبعضهم البعض رغم أن تلك المرة الأولى التي يلعب فيها بعض اللاعبين مع بعضهم البعض.

اكتشافات جديدة 

من أهم المكاسب أيضا لمنتخب مصر أن المنتخب المصري أصبح ليس حكرًا على أحد في عهد كيروش بعد أن كنا نشاهد من قبل اختيارات بعينها دون النظر لباقي اللاعبين في الأندية الأخرى.

وبطولة كأس العرب أفرزت مكاسب عديدة أبرزها وأهمها حسين فيصل لاعب فريق الزمالك السابق وسموحة الحالي، والذي منحه كيروش الفرصة للتألق مع الفراعنة والعودة من جديد بعد أن تركه الزمالك مجانًا، ليعود اللاعب للأضواء من جديد في عهد كيروش وتحديدًا في بطولة كأس العرب.

كيروش أيضا ضم العديد من العناصر لأول مرة ومنهم مروان حمدي وأحمد رفعت ومهند لاشين وأحمد ياسين وحسين فيصل وأسامة فيصل والبعض توهج منهم، وأثبت نفسه بشكل كبير وكلها عناصر أثبتت نفسها مع الفراعنة وأنهم جديرون بالثقة.

تجارب قوية قبل الجولة الفاصلة بتصفيات المونديال

من أهم المكاسب أيضا للمنتخب المصري في بطولة كأس العرب هي التجارب القوية التي خاضها أمام منتخبات الجزائر وتونس، حيث تعد تلك المواجهات بروفات حقيقية للمنتخب المصري قبل الجولة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

المنتخب المصري من المحتمل أن يلعب أمام أحد المنتخبات تونس أو الجزائر أو السنغال أو نيجيريا أو المغرب، ولعبه مع تونس والجزائر في كأس العرب بمثابة بروفة إعداد قوية للمواجهة الفاصلة في التصفيات حال تأكد مواجهة مصر لأي من تونس أو الجزائر.

بناء جيل للمستقبل 

أيضا من أبرز المكاسب للمنتخب المصري في بطولة كأس العرب هي سياسة كيروش في كيفية بناء جيل واعد للمنتخب في المستقبل بضم عناصر شابة وصغيرة أمثال حسين فيصل وأسامة فيصل ومهند لاشين ومحمود جاد ومحمد صبحي وأحمد فتوح وكلها عناصر واعدة للمنتخب المصري في المستقبل.

عاجل