رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام فعاليات اليوبيل الفضي لكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، حفل ختام فعاليات احتفال اليوبيل الفضي لكلية الفنون الجميلة، بالتزامن مع مرور 25 عامًا على إنشائها.

أقيم الحفل، بحضور لفيف من أساتذة وعمداء كليات الفنون بالجامعات المصرية والعربية، وفنانين دوليين، وأساتذة فنون الأقصر القدامى والحاليين، والطلاب.

واستهل الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر، كلمته بالترحيب بالحضور من ضيوف الحفل من مختلف الدول العربية، وعمداء كليات الفنون بالجامعات المصرية، والطلاب.

وأشار عميد الكلية  في كلمته إلى استمرار فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي على مدار العام الدراسي، معلنًا عن تنظيم معرض للفن تشكيلي للطلاب يتضمن أعمالًا عن الجمهورية الجديدة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، خلال شهر فبراير المقبل، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر علمي دولي بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية، إلى جانب إقامة معرض للطلاب تحت عنوان الهجرة غير الشرعية، من خلال التنسيق مع السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، كما لفت عميد الكلية إلى التجهيز لمهرجان عالمي للفنون، خلال مارس المقبل.

ووجه عميد الكلية الشكر للحضور من عمداء الكليات من الدول العربية والجامعات المصرية الذين حرصوا على حضور اليوبيل، كما وجه الشكر للدكتور حسن عبد الفتاح، والدكتور صالح عبد المعطي، والذين لهم دور كبير في تأسيس الكلية، ولأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والأساتذة السابقين والطلاب، والذي اعتبرهم رموز الاحتفالية.

كما وجه عميد الكلية شكر خاص لرئيس الجامعة الدكتور محمد محجوب عزوز، لدعمه ودوره البارز في تطوير الكلية سواء من ناحية البنية التحتية، أو الخامات الدراسية، وكافة أوجه النشاط والدعم للطلاب على المستوى التعليمي.

أعقب ذلك كلمة الدكتور محمد عرابي العميد الأسبق للكلية، والذي أكد أن الأقصر هي أهم مدرسة فنية في العالم بما تمتلكه من مقومات، مشددًا على الطلاب باستغلال ذلك واستكمال مسيرة الأساتذة الذين أسسوا الكلية لاستمرار دعم النهضة الثقافية.

فيما هنأ الدكتور صالح عبد المعطي، رئيس فرع جامعة الأقصر السابق، وعميد الكلية الأسبق، الطلاب باحتفالهم باليوبيل الفضي لكليتهم، مشيرًا إلى أن التاريخ سيذكر الفرقة الرابعة للعام الدراسي الحالي بدفعة اليوبيل، موجهًا الشكر لكل الذين استكملوا مسيرتهم في تعميق دور الكلية في بناء المستقبل.

ووجه الدكتور صالح الشكر للمغفور له الدكتور محمد رأفت، أول رئيس لجامعة جنوب الوادي، الذي وافق على إنشاء كلية الفنون الجميلة واللواء أحمد فؤاد رئيس مجلس مدينة الأقصر، بعد موافقته على تخصيص مبنى كلية الفنون الذين كان تابعًا للتربية والتعليم حينها، لينطلق أول عام دراسي للكلية في التسعينات.

وفي كلمته، وجه الدكتور محمد حسني الحاج، عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، الأمين العام لجمعية كليات الفنون الجميلة في اتحاد الجامعات العربية، الشكر للدكتور أحمد محيي عميد كلية الفنون، على دعوته قائلًا: "صعب إيجاز الأقصر في كلمة الفنون والثقافة لأنها أكبر من ذلك"، متمنيًا استغلال الأحداث والفعاليات الثقافية باستمراريتها كعوامل جذب للعاصمة السياحية، مضيفًا: "بدون مصر فنحن بلا أصول، فنور مصر يضيء العالم".

من جانبه وجه الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، الشكر لكل القائمين على احتفالات اليوبيل الفضي، برئاسة الدكتور أحمد محيي عميد الكلية، مؤكدًا سعادته باختياره لتعيينه عميد فنون الأقصر وأنه كان جديرًا بشغل هذا المنصب لقيادة الكلية نحو القمة، معربًا عن سعادته باحتفال الكلية بيوييلها الفضي في ظل رئاسته للجامعة.

وقال رئيس الجامعة؛ إن رئيس الجمهورية وجه أمس خلال اجتماع برؤساء الجامعات في كفر الشيخ، بالاهتمام بالموهوبين، وأكدت أن جامعة الأقصر لديها 700 موهوبًا بكلية الفنون الجميلة، موجهًا الطلاب بالمشاركة في المبادرات والأنشطة والاستفادة من مواهبهم في شتى المجالات للمساهمة في بناء نهضة الدولة المصرية.

وأعلن رئيس الجامعة خلال كلمته عن تخصيص أول خميس من كل شهر لتنظيم احتفال لكلية الفنون، بالتزامن مع احتفالات الكلية باليوبيل الفضي.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمحمد إدريس مدير إقليم جنوب الصعيد على تعاونه مع الجامعة وإتاحة قصر الثقافة لاستضافة الفعاليات والأنشطة العلمية التي تنظمها كليات الجامعة، كما وجه الشكر لمنظمي الحفل، وطلاب من أجل مصر لمشاركتهم في الفعاليات، وإخراج الحفل بصورة مشرفة تليق بجامعة الأقصر.

كما نوه رئيس الجامعة على استضافة الجامعة بطولة الجامعات المصرية لكرة القدم الخماسية، التي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل، وهو حدث هام، يساهم في الترويج للسياحة الداخلية للأقصر، مضيفًا رغم كون جامعة الأقصر، جامعة وليدة إلا أنها قادرة على استضافة أهم الفعاليات والأحداث الإقليمية والدولية، وهذا يعكس أن الجامعة تضم كوادر نشطة وفعالة.

وفي ختام الحفل، قدم الدكتور أحمد محيي حمزة عميد الكلية درع كلية الفنون للدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، بمشاركة الدكتور صالح عبد المعطي، والدكتور محمد عرابي، العمداء السابقين للكلية.

وأهدى الدكتور محمد محجوب دروع الجامعة لكل من: الدكتور صالح عبد المعطي، والدكتور حسن عبد الفتاح، والدكتور محمد عرابي، والدكتور هشام المعداوي، عمداء الكلية السابقين تكريمًا لدورهم الذي ساهموا به في تنمية الحركة الثقافية وتطوير الكلية، كما كرم رئيس الجامعة وكلاء الكلية السابقين منهم دكتور وليد عبد الله، ودكتور أيمن قدري، ودكتور يوسف محمد ابراهيم.

كما كرم رئيس الجامعة لجنة تنظيم اليوبيل؛ الدكتور أحمد حمدي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، ودكتور قرشي سعدي، منسق عام اليوبيل، والدكتور محمود علام، وكيل الكلية لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أيمن قدري، قوميسير معرض الفن الواقعي، ودكتور أحمد جمال عيد رئيس قسم الجرافيك، ومنسق ورش العمل والندوات باليوبيل، ودكتورة مروة عزت منسق التصوير، والدكتورة جهاد شريت، قوميسير معرض سوشيال ميديا، ودكتور عمرو عبد العاطي مخرج الفيلم التسجيلي للكلية، ودكتور ثروت عبد اللطيف منسق عام الحفل، ودكتور عصمت صادق رئيس قسم النحت.

وشهد الحفل تكرم رئيس الجامعة الداعمين لجامعة الأقصر، منهم دكتور منصور النوبي، العميد الأسبق لكلية الاثار، ودكتور بدوي إسماعيل عميد كلية الآثار، ودكتور ممدوح كامل وكيل كلية التربية بجامعة جنوب الوادي.

وكرم رئيس الجامعة محمد إدريس رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد، ومحمد عباس وكيل الوزارة ومدير مكتبة مصر العامة، والشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر، ودكتور عبد السلام عيد، ودكتور محمد الحاج عميد كلية الفنون بدولة لبنان.

واختتم الحفل بفقرات شعرية وعروض موسيقية لكورال الجامعة، وسط حالة من البهجة والسرور بين الحضور والطلاب وسط أجواء فنية وثقافية.

WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.42.49 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.42.49 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.42.51 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.42.51 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.09 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.09 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.11 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.11 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.12 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.12 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.53 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.47.53 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.49.52 PM
WhatsApp Image 2021-12-15 at 8.49.52 PM