رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس.. تأجيل إضراب سائقي شاحنات نقل المحروقات للشهر المقبل

نشر
تكدس السيارات فى
تكدس السيارات فى محطات البنزين تخوفا من إضراب السائقين

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية، فى تونس، مالك الزاهي، تأجيل إضراب سائقي شاحنات نقل المحروقات، الذي كان مقرر له أيام 16 و 17 و 18 ديسمبر إلى 6 و 7 و 8 يناير القادم .

وأكد الزاهي -فى تصريح -لإذاعة موزاييك التونسية مساء اليوم الأربعاء- التوصل إلى اتفاق بين ممثلي اتحاد عمال تونس، ومنظمة الأعراف المجتمعين بمقر الوزارة يقضي بتأجيل إضراب سائقي شاحنات نقل المحروقات، إلى 6و7و8 يناير القادم .

وفى وقت سابق من اليوم، أكد عفيف المبروكي مدير توزيع المحروقات بوزارة الصناعة فى تونس، أن الإضراب المقرر لثلاثة أيام يخص شركات نقل المحروقات لا محطات وشركات التوزيع، وأن جزءا فقط من العمال المنخرطين في اتحاد عمال تونس سيخوضون هذا الإضراب لإشكاليات لهم مع مشغليهم بعد عدم التوصل إلى اتفاق. 

وطمأن المبروكي المواطنين فى تونس، قائلا : ''لا داعي للهلع والتوجه بكثافة إلى محطات الوقود، لأن ذلك ما سيخلق أزمة في توفير المحروقات''.

وأضاف: ''نطمئن المواطنين أن المحروقات موجودة، وقمنا بالاستعدادات اللازمة مع مختلف شركات التوزيع، والتزويد بالمحروقات لن يتوقف''.

يشار إلى أنّ اتحاد عمال تونس، أكد فى وقت سابق، أنه دعا لدخول سوق نقل المحروقات في إضراب بدءاً من منتصف ليل الأربعاء/الخميس، للمطالبة بإدراجهم ضمن الاتفاقية المشتركة القطاعية للتجارة وتوزيع النفط وجميع مشتقاته.

عاجل