رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي يوجه بالتوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي على الطرق والمحاور الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول.

ووجه الرئيس السيسي - خلال الاجتماع - بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية، خاصةً في القرى المدرجة في إطار مبادرة “حياة كريمة”، بهدف تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية والتيسير عليهم، لاسيما في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة.

وشدد الرئيس على التوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي للسيارات على الطرق، والمحاور الجديدة على مستوى الجمهورية، لما لها من عوائد اقتصادية، وبيئية، وصحية.

واستعرض المهندس طارق الملا، وزير البترول، أعمال ونسب التقدم في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، الذي نجح في زيادة أعداد المستفيدين من هذه الخدمة الحضارية في مختلف محافظات مصر.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة نوعية في هذا النشاط من خلال مبادرة حياة كريمة، بما يساعد على الارتقاء بجودة الحياة للمواطنين، حيث عرض في هذا الإطار الموقف الحالي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى قرى المبادرة، إلى جانب موقف 14 قرية تم اختيارها كمشروع تجريبي ضمن المبادرة، التي وصلت معدلات التنفيذ بها إلى حوالي 100 في المئة.

كما عرض وزير البترول، الجهود الجارية لتحقيق التوسع والانتشار لمحطات تزود السيارات بالغاز الطبيعي، خاصةً في المناطق الحيوية التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة.

عاجل