رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

براءة عمرو أديب من تهمة سب وقذف محمد رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، اليوم، ببراءة الإعلامي عمرو أديب من تهمتي سب وقذف الفنان محمد رمضان.

كانت محكمة جنح الشيخ زايد، قد قضت بتغريم أديب 10 ألاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

واستأنف دفاع الإعلامي عمرو أديب علي الحكم مقدما مبررات انتفاء تهمة السب والقذف من الإعلامي الكبير، وقضت المحكمة ببراءة عمرو أديب.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن الإعلامي عمرو أديب لم يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وأن حديثه عن رمضان من قبيل النقد المباح، وأنه لم يستخدم أي عبارات سب وقذف في حقه، لذلك قضت ببراءته.

وكان عمرو أديب تقدم بـ 4 بلاغات ضد محمد رمضان، في شهر أبريل الماضي، اتهمه فيهم بالسب والقذف والتشهير والحط من القدر واستخدام صوته علي محتوي دون إذنه، بالإضافة إلى سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وما زالت قيد التحقيقات في نيابة 6 أكتوبر.

وكان طالب الفنان محمد رمضان في دعواه بتعويض قدره 100 ألف جنيه، تعويضًا عن الأضرار التي لحقت به جراء هجوم "أديب" عليه في حلقة من برنامجه "الحكاية" منتقدًا إياه عقب نشره لفيديو "الفلوس" الذي نشره الفنان عقب خسارته قضية الطيار أشرف أبواليسر.

وجاء في صحيفة الدعوى أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى، فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسب عائلته.

وذكرت الدعوى أن المتهم قد ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة. "mbc".

وكان الإعلامي عمرو أديب والفنان محمد رمضان دخلا في عدة مشادات كلامية إثر قيام "رمضان" بنشر فيديو، اعتبره "أديب" سخرية من الحُكم القضائي الصادر ضد الأول بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر.

عاجل