رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

7 أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء.. تعرف عليها

نشر
أطعمة يجب تجنبها
أطعمة يجب تجنبها في الشتاء

أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء، هي ما يبحث عنها الكثيرون خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة وإحساس الإنسان بالشعور بالجوع، والبحث المتواصل عن شيء يأكله، دون معرفة أن هناك أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء.

وهناك سبع أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء حتى لا تتسبب للإنسان في أمراض كثيرة بسبب السمنة التي تأتي عن طريق أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء.

ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"  خلال التقرير التالي أنواع أطعمة يجب تجنبها لزيادة الوزن في الشتاء

أولا: الأطعمة الباردة

ينصح خبراء التغذية بعدم تناول المشروبات والأطعمة الباردة في فصل الشتاء لأنها تتسبب في خفض نظام الدفاع داخل جسم الإنسان، ما ينتج عنه  تعرضه للإصابة بأمراض عديدة، وحينها يضطر الجسم للعمل بشكل مضاعف من أجل رفع درجة حرارته حتى يستطيع المقاومة. 

الأطعمة البادرة

ثانيا: منتجات الألبان

يحذر خبراء التغذية من تناول منتجات الألبان في فصل الشتاء، إضافة إلى أهمية عدم تناول اللبن الرائب عقب وجبة الغذاء في فصل الشتاء، لأن منتجات الألبان تتسبب في مشاكل للذين يعانون من نزلات البرد والسعال.

منتجات الألبان

ثالثا: اللحوم والأغذية المصنعة

تستغرق الأطعمة الثقيلة وقتا أطول في هضمها داخل المعدة والأمعاء، ولذلك ينصح الخبراء بعدم تناول اللحوم التي تتسبب في شعور الإنسان بالخمول، إضافة إلى مشاكل داخل الجهاز الهضمي، ومن ثم زيادة الوزن، وكذلك الأطعمة المصنعة ينصح بالتقليل منها أو تجنبها نهائيا خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية منها.

اللحوم والأغذية المصنعة 

رابعا: السلطات والطعام النيئ

من حكمة الله تعالى أن الفاكهة والخضروات الموسمية تساعد الجسم على تجاوز مشاكل الهضم ومقاومة أمراض الفصل الذي تمنو فيه، ومن الأفضل الابتعاد عن السلطات والأطعمة النيئة خاصة بعد تناول  الغداء بساعات خلال فصل الشتاء، أما السبب في ذلك فهو أن تلك الأطعمة الباردة تتسبب في الحموضة والانتفاخ، لأن الهضم يكون في ذروته عند الظهيرة فقط.

السلطات

خامسا: العصائر والمشروبات الغازية

إن تناول الفاكهة الطازجة أفضل بكثير من شربها كعصير مضافا إليه السكر الذي يقاوم الأنسولين في الجسم، وبالتالي يخفض درجة المناعة، ولذلك ينصح بتجنب العصائر التي تحتوي على سكر، إضافة إلى المواد الغازية في فصل الشتاء لأن استهلاك هذه المواد هو عبارة عن استهلاك لصحة الإنسان. 

 

العصائر

سادسا: الأطعمة الدسمة 

يؤدي تناول الأطعمة الدسمة إلى زيادة السعرات الحرارية في الجسم، ومن ثم زيادة الوزن، التي تؤدي إلى مشاكل لكل أجهزة الجسم بشكل مستمر. 

الأطعمة الدسمة 

سابعا: الحلويات

يتسبب تناول المأكولات السكرية والحلويات في إعاقة جهاز المناعة الذي يقاوم الأمراض، كما ينتج عن زيادة السكر في الالتهابات المختلفة، وإحداث مشاكل في الجهاز التنفسي للإنسان الذي يصبح غير قادر على الأداء بكفاءة. 

الحلويات