رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا.. رئيس اللجنة البرلمانية للانتخابات يرجّح سيناريو التأجيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

نقلت وسائل إعلام محلية، عن رئيس اللجنة البرلمانية لمتابعة الانتخابات الليبية الهادي الصغير، الأربعاء، القول إن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد هذا الشهر أصبح "مستحيلاً"، مضيفا أن مجلس النواب هو من سيحدد الموعد الجديد لإجراء الانتخابات، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

وقال الصغير لقناة "فبراير" الليبية، إن اللجنة البرلمانية استلمت تقريراً من مفوضية الانتخابات لمناقشته مع باقي أعضاء اللجنة، مشيراً إلى أن التقرير "تناول كل الصعاب التي تواجهها المفوضية لعرضها على البرلمان ومحاولة معالجتها".

وأضاف أن مجلس النواب سيعقد جلسة الأسبوع المقبل لعرض التقرير على جميع الأعضاء.

وأحالت المفوضية الأربعاء، التقرير النهائي الخاص بمرحلة الطعون الانتخابية لانتخابات الرئاسة، إلى لجنة المتابعة البرلمانية، خلال لقاء جمع بين رئيس مجلس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السايح، ورئيس لجنة مجلس النواب الهادي الصغير، بمقر ديوان مجلس المفوضية في طرابلس.

ووفقاً لبيان المفوضية، فإن السايح "سلّم إلى رئيس اللجنة التقرير الذي كان قد طلبه مجلس النواب من المفوضية، متضمناً بيانات وتفاصيل ملف الطعون الانتخابية الخاصة بالمترشحين لمنصب رئيس الدولة، وفقاَ لمواد القانون رقم (1) لعام 2021، واللوائح التنفيذية المنبثقة عنه".

عاجل