رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف موعد انحسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، مستجدات الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد وموعد انحسارها، والوضع الوبائي بالمستشفيات.

وأوضح لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا متذبذبة ولم تستقر بعد، حيث أن معدلات الإصابات اليومية متغيرة ما بين ارتفاع وانخفاض، لافتاً إلى أنه للتأكد من انحسار الموجة الرابعة لجائحة كورونا يجب أن تستقر معدلات الإصابة لمدة 5 أيام على الأقل ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي والمستمر.

وأشار إلى أنه بشكل عام، فإن مصر تشهد انخفاضاً في الحالات المترددة على المستشفيات خلال الموجة الرابعة، كما أن معدلات اشغال أسرة الداخلي بالمستشفيات والعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في المعدلات الطبيعية والأمنة.

وفيما يخص متحور أوميكرون، أكد أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات مشددة لمنع دخوله مصر، وفى حال ظهور أي حالة سيتم الإعلان عنها على فور، لافتاً إلى أن مصر حتى الأن خالية من المتحور الجديد أوميكرون.

وأكد أن وزارة الصحة والسكان، تهدف رفع معدلات تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، باعتباره حائط صد ضد الإصابات الشديدة بفيروس كورونا والمتحورات المصاحبة للفيروس.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدولة تتحرك للمواطنين من خلال نقاط التطعيم الثابتة في أماكن التجمعات والتي تشمل المولات ومراكز التسوق ومحطات المترو والقطارات وذلك ضمن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، والتي تهدف للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

عاجل