رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد مد التسجيل أسبوعا.. شروط حضور منتدى شباب العالم

نشر
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، مد فترة التسجيل بالمنتدى لمدة أسبوع، لمشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر منتدى شباب العالم أحد أهم المنصات العملاقة  للشباب؛ لمناقشة مختلف القضايا التي تهم هذه الفئة في جميع أنحاء العالم، وهو متاح لجميع الشباب من جميع البلدان، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عامًا، وللشباب ذوي التأثير في مجتمعاتهم المحلية ومجالات التخصص التي يتم تشجيعها للتسجيل والتحدث بالإضافة إلى ذلك.

موعد منتدى شباب العالم 2022

وعقدت  الأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق النسخة الرابعة لـ منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الفترة من 10 وحتى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

وكشفت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، تفاصيل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، والذي من المقرر انعقاده فى يناير المقبل.

وأضافت راغب - في تصريحات إعلامية - أن منتدى شباب العالم لم يقم عام 2020 بسبب أزمة كورونا، التي أثرت على إقامة المؤتمرات والندوات على مستوى العالم.

الدكتورة رشا راغب ، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب

وأضافت إدارة  منتدى شباب العالم في مصر، إنه سيتم تخفيض عدد المشاركين في النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، لمراعاة الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا؛ بهدف المحافظة على سلامة الضيوف.

وأشارت إدارة منتدى شباب العالم، إلى أنه تم تجهيز الخطة بهدف المحافظة على الجميع وضمان سلامتهم، من خلال التأكيد على الحصول على لقاح كورونا، لسلامة الجميع، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

طريقة التسجيل بمنتدى شباب العالم 2022

ويتم فتح موقع التسجيل للشباب، للتقدم على المشاركة والحضور في المنتدى من مصر ودول العالم، من خلال الموقع الرسمي لمنتدى شباب العالم؛ وللتسجيل اضغط هنا 

منتدى شباب العالم

رابط التسجيل بمنتدى شباب العالم 2022

ونشر الحساب الرسمي لمنتدى شباب العالم، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو ترويجي للدورة الجديدة من المنتدى 2021، بعد إلغاء دورة 2020؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وعلق الحساب على الفيديو: «من الأفضل أن تستعد وتحزم حقائبك.. ما قرأته صحيح.. لقد عدنا.. نعود إلى السلام والإبداع والتنمية على أرض السحر والسلام، مصر».

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم، أنه سيتاح التسجيل لحضور فعاليات المنتدى لكل الشباب من جميع الجنسيات على مستوى العالمي، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 حتى 35 عاما، وسيتم تشجيع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم ومجالاتهم التخصصية المختلفة من خلال زيارة الموقع الرسمي للمنتدى.. اضغط  هنا .

أهداف منتدى شباب العالم

ويقام منتدى شباب العالم، فى نسخته الرابعة، بعد تأجيل النسخة التي كان من المقرر انعقادها فى 2020 بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، بهدف فتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 35:18 عاما، لمناقشة كيف حال العالم بعد كورونا، وكيف أثر فيروس كورونا على الحياة بصفة عامة، والاهتمام بعدة محاور رئيسية للمنتدى، وهي "السلام والتنمية والإبداع"، ومناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التى تنصب على الاهتمام بالشباب، والتعبير عن وجهات النظر وطرح الأفكار، وتبادل الخبرات، باستخدام طريقة الجلسات وورش العمل المختلفة.

منتدى شباب العالم

بدايات منتدى شباب العالم 

وأطلقت شرارة منتدى شباب العالم في 2017، بمشاركة أكثر من 3200 من الحضور من 113 دولة، حتى وصل عدد المشاركين إلى 5000 مشارك في عام 2018، إلى أن وصل إلى 7000 من الشباب في نسخته الثالثة، التي  أقيمت في شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.