رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 3 سنوات للمتهم بحرق 14 محلا بسوق التوفيقية في الأزبكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المتهم بحرق سوق التوفيقية بوسط البلد، بالسجن المشدد 3 سنوات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار د. محمد جمال الدين حجازي وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد المالك وعادل أحمد حراجي بأمانة سر سيد نجاح وأحمد رضا.

كانت نيابة الأزبكية أمرت بإحالة المتهم بحرق سوق التوفيقية وتفحم 14 كشكا ومولا تجاريا للمحاكمة الجنائية.

واستمعت النيابة لأقوال عدد من شهود العيان في حريق سوق التوفيقية وقال أصحاب الأكشاك المتضررين إنهم فوجئوا يوم الواقعة بتصاعد كثيف لألسنة اللهب من داخل أحد الأكشاك وحاولوا إطفاءها إلا أنهم فشلوا وبسرعة شديدة امتدت النيران وأحرقت أكثر من ١٤ كشكا، ومولا. 

وكانت أمرت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، بحبس المتهم بوضع النار عمدا بمحال تجارية في التوفيقية 4 أيام على ذمة التحقيق.

وذكرت النيابة العامة في بيانها، أنها تلقت إخطارًا من قسم شرطة الأزبكية يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير الماضي باندلاع حريق في عدد كبير من الأكشاك والمحالِّ التجارية بمنطقة التوفيقية.

وتابعت: فانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث وتبينت اندلاع الحريق بعقارين بشارع سوق التوفيقية وعقارين آخرين بشارع البورصة، وامتداده إلى مركز مول البنك التجاري، وأحد المباني جواره -تحت الإنشاء- وبعض المحالِّ التجارية الأخرى، فانتدبت المعملَ الجنائيَّ للمعاينة والوقوف على سبب الحريق وكيفية حدوثه وبدايته والخسائر الناجمة عنه.