رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد انكسار موجة كورونا الرابعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، استقرارا نسبيا في حالات الإصابة والوفيات بأعداد فيروس كورونا.

واتخذت الدولة المصرية، عددا من الإجراءات والتدابير الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، يأتي على رأسها، توفير اللقاحات لتطعيم المواطنين، بالإضافة إلى قرار مجلس الوزراء، بمنع الدخول للمؤسسات والهيئات لغير المطعمين.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه تم توفير كافة اللقاحات لفيروس كورونا المعتمدة في العالم يمصر، مضيفا أنه تم تلقيح 47 مليون مواطن بجرعة أولى وثانية للمصريين حتى الآن.

وأضاف أن الأعراض الجانبية للقاحات لا تذكر، واللقاحات في غاية الأهمية للحد من معدلات الإصابة، وتسجيل أكثر من نصف مليون طفل على موقع الحصول على لقاح كورونا، كما تم تلقيح ما يزيد على ربع مليون طفل بلقاحات كورونا حتى الآن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

فيما أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن هناك استقرارا نسبيا في معدل إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية، منوها بأننا ما زلنا في ذروة الموجة الرابعة حتى الآن، متوقعا أن تستمر الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا حتى شهر ديسمبر، على أن تنكسر أعداد الإصابات بعد ذلك.

وبدوره قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن مصر تمر بمرحلة الذورة للموجة الرابعة من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيتم انكسار الموجة من 3 أسابيع إلى شهر ونصف نكون خلصنا من الموجة الرابعة وهذا يتوقف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكمامة ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي.

عاجل