رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رباب طنطاوي.. أول فنانة من الشرق الأوسط تصمم سيارة في سباق الفورمولا 1

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت رباب طنطاوي، أول فنانة من الشرق الأوسط تصمم طلاء سيارة في سباق الفورملا 1 بأبو ظبي، إن شركات السباق تتنافس لإظهار سياراتها في أفضل شكل، وكانت إحدى الشركات استخدمت سيدة لأول مرة لتصميم طلاء السيارة، وفي هذه المرة أرادوا تغيير شكل السيارة حتى يكون مستوحى من عمل فني وليس مجرد تصميم.

وأضافت رباب طنطاوي - خلال مداخلة اليوم الأربعاء، عبر تطبيق “ZOOM” ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى -: "التصميمات العادية في الفورملا 1 مجرد ألوان، لكن الأمر كان مختلفا في هذه المرة وأرادت الشركة دعم الفنانين، وبدأنا العمل على المشروع منذ 6 شهور، بداية من يونيو".

وتابعت، أن الأمر لم يكن سهلًا، لكن التغذية الراجعة لتصميمها كان رائعًا: "المتابعون كانوا مبسوطين إن السيارة شكلها مختلف عن أي سيارة أخرى في السباق"، موضحةً أنها اختارت تصميما مستوحى من الثقافة النوبية، إذ أنها فنانة تشكيلية وترسم منذ 14 عاما، وأغلب رسوماتها مستوحاة من هذه الثقافة. 

وواصلت: "كان لي الشرف بالعمل مع مواطنين نوبيين في مرات كثيرة، يتعاملون معي بشكل أسري، فهم يتعاملون بوحدة ويترابطون مع بعضهم والغريب بينهم لا يشعر بالغربة، لذلك أردت عمل هذا التصميم مستوحى من الثقافة النوبية تعزيزا للوحدة بين سائقي الشركة التي نفذت التصميم لها".

عاجل