رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من وكالة الفضاء المصرية يزور مركز التميز العلمي التابع لـ«الإنتاج الحربي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور مهندس إيهاب أبوبكر محمود السحيلي، رئيس مجلس إدارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي، الدكتور مهندس محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والوفد المرافق.

جاء ذلك في إطار توجيهات المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالتكامل مع مختلف المؤسسات بالدولة.

واستهل السحيلي، اللقاء، بالترحيب بوفد وكالة الفضاء المصرية، لافتًا إلى أنه يأتي في ضوء حرص وزارة الإنتاج الحربى على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتعاون والتكامل بين كل المؤسسات بالدولة، وفي إطار الخطط الطموحة لمركز التميز العلمي والتكنولوجي للمساهمة الفعالة في تنفيذ مختلف المشروعات القومية.

وأوضح السحيلي، أنه جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين، مؤكدًا أهمية التعاون الوثيق والبناء مع وكالة الفضاء المصرية، بهدف تبادل الخبرات والمهارات والكفاءات الهندسية والعلمية والبشرية وتعزيز سبل التعاون المستقبلي وتفعيل الشراكة والمسؤولية المجتمعية وكذلك تقديم الدعم فى مجال التحول الرقمي وكافة الخدمات التكنولوجية.

ولفت إلى حرص المركز على تبادل التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التصنيع المحلى وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتوفير العملات الأجنبية، وبالتالي تعزيز الاقتصاد القومى ككل.

وأوضح أن مركز التميز العلمي والتكنولوجي سوف يسعى إلى توفير كافة الإمكانيات المتاحة للتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لصالح تصنيع الأقمار الصناعية وتنفيذ أنشطة برنامج الفضاء المصري وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

من ناحيته، أشاد الدكتور محمد القوصي، بالإمكانيات المتوفرة لدى وزارة الإنتاج الحربى التي تعد الظهير الصناعي للدولة، مشيدًا بالثقة المتبادلة بين الجانبين.

ونوه بوجود تعاون وثيق بين الوكالة ومركز التميز العلمي الذي بدأ منذ فترة طويلة من خلال عقود مشتركة بين الجانبين، معربًا عن تطلعه لتعزيز هذا التعاون المشترك المثمر خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات من خلال اتفاقيات التعاون المشتركة.