رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الرئيس الجزائري يزور تونس ومواجهات نارية في كأس العرب

نشر
الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

يشهد، اليوم الأربعاء العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. رابطة الجامعات الإسلامية تنظم معرضًا عن الخط العربي بجامعة دمياط

 تشارك رابطة الجامعات الإسلامية ممثلة في الدكتور أسامة العبد الأمين العام للرابطة اليوم الأربعاء في المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع نقابة مصممي الفنون التطبيقية، ويستمر على مدار يومين بعنوان:" الفنون التطبيقية ودعم الصناعة برؤية مصر 2030".

وأوضحت الرابطة - في بيان صحفي - أنها ستنظم على هامش هذا المؤتمر معرضا للخط العربي ، ويشارك فيه أكثر من ثلاثين فنانا وعارضا برؤية مستحدثة من الخط العربي، وبلوحات فنية تعرض جماليات الخط العربي ، ودوره الفاعل في مختلف الفنون التطبيقية في مجالات العمارة والنحت والزخرفة .

وأكد العبد أنه على رأس أولويات رابطة الجامعات الإسلامية الاهتمام بعلوم اللغة العربية وفنونها وخاصة فن الخط في ظل أزمة الهوية، التي تعاني منها معظم المجتمعات العربية، إذ تعد اللغة العربية ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية.

مصر تواجه تونس وقطر تصطدم بالجزائر في كأس العرب

يشهد جدول مباريات كأس العرب اليوم الأربعاء، عددًا من المواجهات الصعبة والمصيرية، في إطار الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في دولة قطر خلال الفترة الحالية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

منتخب مصر ضد تونس عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويتم نقله تليفزيونيًا عبر قنوات بي إن سبورت 1 وشاشة الكأس على التردد المفتوح بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورت والتي توفر فقرات فنية مميزة تضم نجوم الكرة.

قطر ضد الجزائر على ملعب الثمامة عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، على شاشة بي إن سبورت 1 والتردد المفتوح لقنوات الكأس.

وستقام المباراة النهائية يوم السبت الموافق 18 ديسمبر، ويتواجد ممثل آسيوي وحيد في المربع الذهبي «قطر» وثلاثي أفريقي.

الرئيس الجزائري يزور تونس اليوم

يزور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تونس يومي 15 و16 ديسمبر الجاري، وذلك بناء على دعوة من الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأوضحت الرئاسة التونسية أن هذه الزيارة ستكون فرص متجددة لتعزيز روابط الأخوة التاريخية وعلاقات التعاون والشراكة وترسيخ التشاور والتنسيق القائم بين القيادتين في البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن قد قام بزيارة رسمية لتونس في التاسع من الشهر الجاري على رأس وفد وزاري هام.

محافظ القاهرة يفتتح المبنى الجديد لحي المرج بتكلفة 27 مليون جنيه

يفتتح محافظ القاهرة خالد عبدالعال اليوم الأربعاء المبنى الجديد لحي المرج بتكلفة بلغت 27 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

الرئيس الأمريكي يتفقد جهود الإغاثة في ولاية «كنتاكي» المنكوبة.. اليوم

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نيته زيارة ولاية "كنتاكي"، اليوم الأربعاء لتفقد جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة جراء الأعاصير التي اجتاحت الولاية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتعهد بايدن ـ خلال اجتماع في البيت الأبيض، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية ـ بـ"تسخير جميع الموارد الفيدرالية لمساعدة الولايات المتضررة جراء الأعاصير التي خلفت عشرات القتلى والجرحى فضلا عن عشرات المفقودين".

الكرملين: بوتين يبحث مع نظيره الصيني اليوم خطاب الناتو وأمريكا ضدهما

قال المتحدث باسم "الكرملين" دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج سيبحثان عددا من القضايا الدولية، بما في ذلك الخطاب العدواني لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والولايات المتحدة، خلال لقائهما المرتقب عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

وقال بيسكوف- في تصريح للصحفيين، نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- إن "الوضع في الشؤون الدولية،وخاصة في القارة الأوروبية متوتر للغاية".