رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| شوقي: 10 أعوام ويتم بناء نظام تعليمي جديد.. والأزهر تحذر الطلاب من الشائعات

نشر
طارق شوقي
طارق شوقي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

جامعة القاهرة تستضيف محاضرة مشتركة للدكتور الخشت والخرباوي حول الدولة الوطنية

تستضيف جامعة القاهرة، الإثنين الموافق 20 ديسمبر الساعة 12 ظهرًا، المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، في محاضرة مشتركة مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن "الدولة الوطنية وتجديد الخطاب الديني" في إطار مشروع جامعة القاهرة لتأسيس خطاب ديني جديد.

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية


حددت وزارة التربية والتعليم، عن أولى خطوات امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بالترم الأول من العام الدراسي، بالتقدم لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك من الفترة 12 ديسمبر وحتى 20 من الشهر الجاري.

وزير التعليم العالي: جامعة كفر الشيخ حققت مراكز متقدمة في البحث العلمي


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة كفر الشيخ بها 75 ألف طالب، و22 كلية ومعهدًا، ويعمل بها أكثر من 1700 عضو هيئة تدريس، وهيئة معاونة، وبها اكثر من  2300 موظف، وتخرج سنويا حوالي 12 ألف من الطلاب، بها طلبة دراسات عليا أكثر من 11 ألف طالب، وبها 1300 طالب وافد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية.

وزير التعليم العالي يكشف موعد تشغيل مستشفى الأورام في كفر الشيخ


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المستشفى الجامعي، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، فرقت بشكل كبير في تقديم رعاية صحية على مستوى 3 محافظات، بنطاق محافظة كفر الشيخ. 

الرئيس السيسي يصدر توجيهات للمجلس الأعلى للجامعات

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع مع المجلس الأعلى للجامعات، بمقر جامعة كفر الشيخ.

 

شوقي: باق 10 أعوام على عملية بناء النظام التعليمي الجديد وأي تأخير عواقبه سيئة


شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فى جلسة حول توفير مصادر تمويل لتطوير التعليم، وسد الفجوة التمويلية بالبلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل، وذلك ضمن فعاليات قمة ريوايرد للتعليم "RewirEd Summit"  التي تنعقد فى الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري، في إكسبو 2020 دبي.

السيسي لطلاب كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ: «محتاجينكم معانا»


ناشد أحد طلاب كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، في المدن الجديدة، التي يتم إنشاؤها مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

 

رئيس جامعة الأزهر يحث الطلاب على تجنب الشائعات


حث الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الطلاب على البعد عن الشائعات التي تروج بين الحين والآخر بهدف النيل من استقرار المجتمعات، مشيرًا إلى أن طلاب جامعة الأزهر محصنون ضد الشائعات والفكر المتطرف لأنهم درسوا علوم الدين والدنيا جنبا إلى جنب مما حصنهم ضد أي اختراق فكري.

الرئيس السيسي يتفقد كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة كفر الشيخ.. صور

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء، والتقى بطلبة الكلية.

 

طارق شوقي يبحث التعاون مع «الشراكة العالمية من أجل التعليم»

بحث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه، مع شارلي نورث، نائب الأمين للشراكة العالمية من أجل التعليم (GPE)، على هامش مشاركته في فعاليات قمة ريوايرد، في إكسبو 2020 دبي، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون مع الشراكة  العالمية من أجل التعليم GPE، في مجال التعليم في مصر من أجل توفير فرص تعليم متساوية للجميع.

عاجل