رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي: حوار الرئيس السيسي مع طلاب جامعة كفر الشيخ كان أبويا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن حوار الرئيس السيسي مع طلاب جامعة كفر الشيخ كان أبويا وشهد رسائل عديدة، مشيرًا إلى أن حضور الرئيس منتدى التعليم العالي والبحث العلمي العالمي الأسبوع الماضي يعبر عن اهتمامه شخصيًا بهذا الملف.

وأضاف عبدالغفار - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء -: "أن الرسالة الأولى هي ضرورة توظيف البحث العلمي في خدمة أغراض تنمية الدولة، كما أن الجامعات المصرية تهتم بالطلاب والأنشطة المقدمة لهم، وخطونا خطوات جيدة وسنستضيف بطولتين عالميتين للجامعات في عامي 2022 و2024".

وتابع، أن الرئيس السيسي أكد على أهمية التخصصات العلمية التي تحاكي ما وصلت إليه الجامعات المصرية، وجرى إنشاء صندوق لرعاية الموهوبين والمتفوقين والمخترعين وسنعمل على زيادة التوعية به من خلال أدواتنا ومنها منصات التواصل الاجتماعية.

وواصل المتحدث باسم وزارة التعليم العالي: "سنؤكد خلال الفترة المقبلة على أهمية التوازن بين المحاضرات والأنشطة الثقافية والاجتماعية، رعاية النشاط الفني والطلاب الموهوبين يخدم قوة مصر الناعمة وبخاصة أن مسرح الجامعة كان عنصرا قويا داعما للقوة الناعمة المصرية وستشهد الفترة المقبلة زيادة الدعم للطلاب".

وأردف: "لدينا 27 جامعة حكومية بخلاف الجامعات الخاصة والأهلية لديها إدارات خاصة بالشباب والأنشطة، إذ أن الأنشطة الطلابية عادت إلى سابق عهدها وجرى تنظيم عدد من البطولات في الفترة الماضية".

وشدد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي على أن الدولة جادة جدًا في دعم التعليم العالي، فقد جرى بناء عدد من الجامعات الأهلية الجديدة وتشمل تخصصات علمية هامة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وعلوم الفضاء وغيرها؛ فمنحنى الوظائف الرقمية في تصاعد بينما الفرص التقليدية في هبوط بعد أن كانت صحراء منذ عامين.

وأتمّ: "ليس لدينا كليات قمة أو غير قمة، فمن يحب أي تخصص سيبدع ويتفوق فيه، لكن ما يهمنا هو الالتحاق بتخصص علمي يجلب له فرصة عمل، وسيكون الاتجاه للاقتصاد الرقمي الأكثر شيوعا في المستقبل".

عاجل