رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس شخص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت الجهات المختصة بالدقهلية، تجديد حبس شخص بالدقهلية 15 يومًا على ذمة التحقيق؛ لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبلغ حجم تعاملات أكثر من 5 ملايين جنيه.

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" وشقيقه، مقيمين بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفعه قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالعملة المصرية بالبريد "وهو ما يعرف بنظام المقاصة".

وأوضحت التحريات أن الشخص الثاني يقوم عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقا للفحص المستندي 5.3 مليون جنيه مصري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل