رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبد المنعم شطة يكشف الموقف النهائي لإقامة كأس أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبد المنعم شطة، المسؤول السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن إقامة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون حتى الآن سوف تقام في موعدها.

وأضاف شطة - خلال تصريحات تليفزيونية عبر "حضرة المواطن"، مساء اليوم الثلاثاء -: "تواصلنا مع المسؤولين في الكاميرون والجميع أكد أنه سيتم إقامتها في الموعد المحدد والسفير المصري هناك أكد أن البطولة ستقام في موعدها".

وأوضح: "أعضاء المكتب التنفيذي بالكاف رفضوا مقترح إقامة البطولة في قطر خلال الفترة المقبلة، وأيضا لا يريدوا تأجيلها والجميع ينتظر ما سيحدث خلال الفترة المقبلة لأن الأمور غير واضحة حتى الآن".

وأكمل: "إذا أقيمت البطولة خارج قارة إفريقيا سيؤثر كثيرًا على الكاف خاصة المصداقية، ولم تحدث أي حديث رسمي من المسؤولين حول التأجيل والبطولة قائمة حتى الآن".

وتابع: "يتبقى أقل من شهر على بداية البطولة خلال الفترة المقبلة، الاتحادات القارية الدولية والأوروبية كانت تريد إقامة بطولة إفريقيا بدون المحترفين، ولكن لم يقدر أحد على حدوث ذلك، ودايما إحنا الحيطة المائلة أمام الاتحاد الأوروبي".

واختتم: "الاتحاد الإفريقي لابد أن يكون لديه قوة خلال الفترة المقبلة ويتمسك بحقوقه حول إقامة البطولة في موعدها المحدد والمشار إليه".

عاجل