رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تويوتا» تستثمر 35 مليار دولار لتسريع تحولها إلى السيارات الكهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تهدف شركة "تويوتا" لاستثمار 4 تريليونات ين أي ما يعادل (35.2 مليار دولار) وبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية قائمة على البطاريات سنويا بحلول 2030.

وتكشف الخطة عن نية الشركة المصنعة للسيارات في طرح منتجات تنافس "تسلا" و"فولكس واجن" والمنافسين العالميين الآخرين، بحسب بلومبرج.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي أكيو تويودا -في تصريحات يوم الثلاثاء- إن أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم تعمل أيضا على زيادة مجموعتها من السيارات الكهربائية إلى 30 طرازا متاحا، وهي زيادة عن الخطة السابقة لطرح 15 طرازا من السيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2025.

وكانت "تويوتا" أبطأ في إطلاق السيارات الكهربائية في الأسواق الكبيرة مقارنة بنظرائها الأوروبيين، حيث اختارت الاستثمار في مجموعة واسعة من السيارات التي تعمل على خفض الانبعاثات تشمل السيارات الهجينة وصولاً إلى السيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وفي السياق ذاته، قال تويودا: "بدلاً من التنبؤ بالمستقبل، نريد أن نكون مستعدين لأي تغيير... إلى أن يتضح الطريق أمامنا، نريد أن نقدم لعملائنا مجموعة من الخيارات".

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت "تويوتا" إن هدفها هو بيع 8 ملايين سيارة كهربائية في عام 2030، بما في ذلك مليوني سيارة من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود وتلك الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والباقي من المركبات الهجينة. وهذا من بين ما يقرب من 10 ملايين سيارة تبيعها حاليا كل عام.

ومن المقرر، أن تضخ "تويوتا" أيضا 4 تريليونات ين ياباني أخرى في استثمارات السيارات الهجينة وخلايا الوقود، وبذلك يصل المبلغ الإجمالي المخصص لجهود التحول للسيارات الكهربائية إلى 8 تريليونات ين.