رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يعمل عبر الأقمار الصناعية».. ما لا تعرفه عن هاتف «Tesla Model Pi»

نشر
Tesla Model Pi
Tesla Model Pi

لفترة من الوقت، ظهرت تقارير تتحدث بأن Elon Musk يعمل على إطلاق هاتف ذكي يعرف باسم Tesla Model Pi

ووفق موقع thetealmango فهناك العديد بما يسمى بـ "الميزات التي تم الكشف عنها" والنظريات المتاحة بخصوص هاتف Tesla هذا على الإنترنت؛ حيث اتضح أنها صحيحة، وهو ما توقع معه انكسار سوق الهواتف الذكية والإنترنت.

ووسط العديد من الأحادث حول الهاتف ظهرت تقارير توضح كيف سيبدو طراز Tesla Model Pi؛ حيث يشاع أن هذا الهاتف الذكي يعمل على سطح المريخ، ولديه توافق مع Neuralink وتعدين العملات المشفرة وسيكون أول هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية متاحًا للجماهير.

Tesla Model Pi

المواصفات المتوقعة للهاتف الذكي Tesla Model Pi

ولا توجد معلومات رسمية متاحة حول Tesla Model Pi، فكل شيء يعتمد فقط على التكهنات إذا كان هذا الهاتف الذكي المشاع صحيحًا، فيمكن أن يحتوي على الأقل على Qualcomm Snapdragon 898 أو أعلى إذا تم تطويره بحلول ذلك الوقت، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت ، وشاشة Super AMOLED.

ويشاع أيضًا أن Tesla Model Pi يحمل طلاء خاص على الجسم يسمح له بتغيير اللون قد يتأثر لون الجسم بالعوامل البيئية.

ويحتوي الموديل Tesla Model Pi يحتوي على كاميرا رباعية، وكاميرا أمامية بشاشة فرعية ويتوقع الكثير أن الكاميرات ستكون قوية لدرجة أنها ستتمكن من التقاط صور لـ"درب التبانة".

وفقًا لتسريب آخر، فيمكن شحن الموبايل Tesla Model Pi بالطاقة الشمسية، ويمكنك شحنة ببساطة عن طريق إبقائه في ضوء الشمس، كما يمكنك أيضًا التحكم في سيارتك Tesla باستخدامها وستعمل كجهاز تحكم عن بعد.

Tesla Model Pi

مميزات تسلا موديل باي

ويشاع أن الهاتف الذكي Tesla Model Pi يحتوي على ميزات مذهلة هناك أيضًا العديد من النظريات المتاحة حول هذا الموضوع. 

وسيكون الموديل Tesla Model Pi متوافقًا مع Starlink ويعمل على كوكب المريخ، حيث تزعم تقارير متعددة أن الموديل Pi قد يحتوي على هوائي يربطه بـ Starlink وهذا سيساعده على العمل على المريخ، وهناك أيضًا ادعاءات بأنه سيكون بإمكانه الوصول إلى سرعة تنزيل تصل إلى 210 ميجابت في الثانية.

سيعمل Tesla Model Pi مع Neuralink: Neuralink هو مشروع Elon Musk الذي يعمل على تطوير واجهات آلة ذات عرض نطاق عريض للغاية لربط العقول البشرية بأجهزة الكمبيوتر، حيث تدعي تقارير أن Tesla Model Pi سيتصل مباشرة بدماغ المستخدم ويعمل وفقًا لذلك.
 

ويعمل الطراز Tesla Model Piعلى تعدين العملات المشفرة (Mars Coin) التي يُفترض أنها تسمى Mars Coin، وسيتمكن المستخدمون من استخدامه على كوكب المريخ بينما سيعمل الهاتف أيضًا كمحفظة تشفير.

فيما يكون الطراز Tesla Model Piهو أول هاتف يعمل عبر الأقمار الصناعية متاحًا للجماهير، لن يكون هذا الهاتف الذكي أول هاتف يعمل بالأقمار الصناعية حيث إن "الثريا" و "إيريديوم" متاحان بالفعل ومع ذلك، سيكون أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية يمكن لأي شخص شراؤه.

Tesla Model Pi

تاريخ إصدار Tesla Model Pi والسعر


حتى الآن لا يوجد تاريخ إصدار رسمي متاح لـ Tesla Model Pi من Tesla ولا يوجد حتى تأكيد متاح من عملاق السيارات الكهربائية، لكن مستخدمي الإنترنت يؤكدون ذلك.

وفي وقت سابق، كانت هناك شائعات بأن Elon Musk سيكشف عن الموديل Pi بحلول نهاية عام 2021، ومع ذلك، لم يتم حتى الآن لذلك  تدعي التقارير الجديدة أن الموديل Pi سيطلق في عام 2022.

وعند الوصول إلى سعره، سيكون لدى Tesla Model Pi الكثير لتكلفته مثل الهاتف الذكي العادي وبالتالي، سيكون لها سعر باهظ. كتقدير تقريبي، يمكن أن يكلف ما بين 2500 دولار إلى 4000 دولار.

Tesla Model Pi

هل Tesla Model Pi حقيقي أم مزيف؟

بدأت معظم الشائعات حول الجهاز في الظهور بعد أن شارك مصمم الجرافيك الإيطالي أنطونيو دي روزا عروض Tesla Model Pi في مقطع فيديو على قناته على YouTube ومع ذلك، فقد غاب الناس عن الوصف؛ حيث ذكر بوضوح أنه لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بـTesla ، وجميع الصور هي ببساطة تصور.

وقام بعض المستخدمين بأخذ الموضوع بشكل حقيقي وبدأوا في التساؤل عن Tesla Model Pi.

عاجل