رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم غدا معرضا عن الخط العربي بجامعة دمياط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك رابطة الجامعات الإسلامية ممثلة في الدكتور أسامة العبد الأمين العام للرابطة غدا الأربعاء، في المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، الذي تنظمه الكلية بالتعاون مع نقابة مصممي الفنون التطبيقية، ويستمر على مدار يومين بعنوان:" الفنون التطبيقية ودعم الصناعة برؤية مصر 2030".


وأوضحت الرابطة -في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أنها ستنظم على هامش هذا المؤتمر معرضا للخط العربي، ويشارك فيه أكثر من ثلاثين فنانا وعارضا برؤية مستحدثة من الخط العربي، وبلوحات فنية تعرض جماليات الخط العربي، ودوره الفاعل في مختلف الفنون التطبيقية في مجالات العمارة والنحت والزخرفة.


وأكد العبد أنه على رأس أولويات رابطة الجامعات الإسلامية الاهتمام بعلوم اللغة العربية وفنونها؛ خاصة فن الخط في ظل أزمة الهوية، التي تعاني منها معظم المجتمعات العربية، إذ تعد اللغة العربية ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية.


وأضاف أن لجنة الحضارة والعمارة والفنون بالرابطة قامت بتنظيم معرض لفنون الخط العربي بالشراكة مع كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، مشيرا إلى أن جامعة دمياط هي واحدة من أهم وأنشط الجامعات الحديثة في مجال الفن والنشر العلمي وخدمة المجتمع وبالشراكة أيضا مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية.


ويأتي المعرض مواكبا لاحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، حيث هو التاريخ الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة على لغات العالم.

عاجل