رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة منشآت وأسوار تحجب رؤية النيل بشارع البحر الأعظم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، بإزالة بعض المنشآت والأسوار التابعة للمطاعم والكافيهات المطلة على النيل؛ لما تسببه من حجب لرؤية النيل، ومخالفة التراخيص الممنوحة في ذلك الشأن.


وأوضحت المحافظة -في بيان اليوم- أن المحافظ قام بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير شارع البحر الأعظم بحي جنوب الجيزة.


وفي حي الهرم، تم شن حملة نظافة موسعة ورفع التراكمات، والمخلفات بشوارع زغلول، وترعة جلال آخر فيصل، واللبيني هرم، وكعبيش، والمريوطية فيصل، ومدخل مدينة الرحمن بجوار مساكن الشارقة، وآخر شارع الملك فيصل والمنطقة الأثرية، ورفع مخلفات نفق الترابيع، كما تم تنفيذ حملات مكبرة على المحلات التجارية والمقاهي المخالفة والباعة الجائلين بشوارع المريوطية هرم، وكعبيش والمنصورية، واللبيني فيصل، وأسامة أبوعميرة، لرفع كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق، وأسفر عن رفع 800 حالة إشغال متنوعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.
 

كما قام الحي برفع المخلفات المتواجدة داخل الموقف الجديد الذي يتم تجهيزه بجوار سنترال المريوطية؛ استعدادا لرصفه ونقل كافه سيارات الأجرة بين الهرم وفيصل بداخله تيسيرا على المواطنين وتوسعه الشارع والظهور بالمظهر الحضاري والقضاء على العشوائيات والتعديات.
 

وفي حي شمال الجيزة، تم تنفيذ حملات لرفع كافة الإشغالات التي تعوق الطريق، وتم رفع 300 حالة بشوارع العامل الأول والمنيرة الغربية والبراجيل، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، وضبط 4 مقاهٍ تقدم الشيشة.
 

وتمكنت محافظة الجيزة من خلال حملات الرصد والمتابعة من ضبط أعمال بناء مخالف (مقابر) وتعديات على أراضٍ زراعية بمركز ومدينة منشأة القناطر، كما تم إزالة التعديات والمخالفات التي شملت قرية الحسانين؛ حيث تم مصادرة الأخشاب ومشتملات البناء، وتحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وإزالة مقبرتين بمنطقة الوساطي بقرية العقباوي زمام المنصورية مقامة بالمخالفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

عاجل