رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأزهر يحث الطلاب على تجنب الشائعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

حث الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الطلاب على البعد عن الشائعات التي تروج بين الحين والآخر بهدف النيل من استقرار المجتمعات، مشيرًا إلى أن طلاب جامعة الأزهر محصنون ضد الشائعات والفكر المتطرف لأنهم درسوا علوم الدين والدنيا جنبا إلى جنب مما حصنهم ضد أي اختراق فكري.

جاء ذلك خلال تفقد المحرصاوي اليوم الثلاثاء، كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين جامعة الأزهر بالدايدمون في محافظة الشرقية للمشاركة في افتتاح التجديدات التي تمت بالجهود الذاتية.

وأشاد المحرصاوي بالجهود الكبيرة التي لمسها على أرض الواقع في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالديدامون، مشيرًا إلى أنها تعكس حرص إدارة الكلية على النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية في الكلية من خلال إيجاد المناخ الملائم لذلك.

وعقد رئيس الجامعة لقاءً مفتوحًا مع أسرة الكلية أكد خلاله أن جامعة الأزهر تسير على الطريق الصحيح طريق التفوق والنجاح الدائم، مشيرًا إلى أن الجامعة الآن تحتل تصنيفًا متقدمًا في معظم التصنيفات المحلية والإقليمية والدولية.

كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد، والقراءة والاطلاع من المصادر العلمية الموثوقة، ومنها: بنك المعرفة المصري، ومكتبة الجامعة، ومكتبة الكلية، لافتًا إلى أن القراءة هي غذاء العقل وخاصة في ظل جائحة كورونا والتوجه العام نحو التحول الرقمي الشامل وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأعرب المحرصاوي عن سعادته بالتجديدات التي تم إنجازها في الكلية وشملت مكتبة متطورة تضم أمهات الكتب العلمية في شتى التخصصات، وقاعات دراسية جديدة متطورة، ووحدة الجودة، ووحدة لنطم المعلومات في ظل التحول الرقمي الشامل، إضافة إلى افتتاح قاعات بأسماء أعلام الكلية، وأعلام جامعة الأزهر، وملعب متطور لكرة القدم على أعلى مستوى.

وفي الختام كرم رئيس الجامعة الشخصيات التي أسهمت في هذه التجديدات، موجهًا لهم الشكر والتقدير، كما كرم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية.

عاجل