رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الجيزة 19 ديسمبر الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد عن انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الجاري ولمدة أربعة أيام ، و تستهدف 1.7 مليون طفل من سن يوم وحتى 5 سنوات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء للوقوف على الإجراءات واستعدادات بدء حملة التطعيم ، مشيرا إلى أنه سيشارك في حملة التطعيم على مستوى محافظة الجيزة حوالي 3935 فرقة ثابتة ومتحركة .
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال ، على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم حفاظاً على سلامتهم، وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها باستخدام سيارات مدعمة بميكروفونات بالتنسيق مع الإدارات الصحية. 
وأكد على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة، والتي سوف تنتشر بكافة أنحاء المحافظة، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال ، تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
وشدد راشد على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.
في سياق آخر، اطلع محافظ الجيزة على موقف تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بنطاق المحافظة .. منوهاً بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة أعداد متلقي اللقاح حفاظاً على الصحة العامة. 
وتناول الاجتماع - الذي عقده المحافظ في هذا الصدد - مناقشة موقف المحافظة الحالي من التطعيمات ، حيث شدد على ضرورة زيادة أعداد الفرق الثابتة والمتحركة للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين لتلقي اللقاحات ، حفاظاً على الصحة العامة ونشر الفرق بالأماكن التي تشهد إقبالاً من قبل المواطنين. 
وأكد المحافظ على جميع الجهات الحكومية بعدم السماح لأى مواطن بدخول المنشأة إلا بعد تقديمه ما يفيد بالحصول علي لقاح فيروس كورونا ، وذلك فى إطار تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في ذلك الشأن، حفاظاً على السلامة العامة ومنع انتشار المرض. 
كما ناشد أبناء وأهالي المحافظة بضرورة الإسراع والتوجه لمراكز اللقاح للتسجيل وتلقي اللقاح حرصاً علي صحتهم وسلامتهم.
من جانبه استعرض الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة خطة المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال واستعدادات الفرق الطبية ..مؤكداً على توافر الطعوم وكافة المستلزمات الخاصة بتنفيذ الحملة على أكمل وجه .
كما استعرض وكيل وزارة الصحة الموقف الحالي لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا ..مؤكدا على تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتواصل مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب لتوعية المواطنين بأهمية التطعيم.

عاجل