رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي لأكثر من 3 شهور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين، توافر أرصدة من جميع الأصناف للسلع التموينية كمخزون استراتيجي لأكثر من 3 شهور.

وقال خالد عبدالله، رئيس الشركة، في تصريحات صحفية، مساء اليوم الثلاثاء، إنه بناء على توجيهات وزير التموين، تعمل الشركة على توفير مخزون استراتيجي من جميع الأصناف الموجودة لأكثر من 3 شهور، مشيرا إلى أن فرع المنوفية الذي يعد أحد فروع الشركة العامة لديه 32 سلعة من المنظومة التموينية، بكميات تكفي لمدة من شهرين إلى 3 شهور.

من جهته، كشف المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن الدعم يتم توفيره من خلال 1465 بدالا تموينيا، و294 فرعا لـ"جمعيتي"، موضحا أن إجمالي الموزعين يبلغ 1766 فرعا للتوزيع.  

وفي سياق متصل، أكد صبحي المزين، مدير المناطق بالشركة العامة للجملة، أنه تم صرف حوالي 70% من المقررات التموينية المدعمة للمواطنين لشهر ديسمبر، مضيفا أن الأرصدة تكفي لـ3 شهور بالمخازن، وكذلك جاري شحنها من زيت وسكر ومكرونة.

وأوضح أنه يتم صرف كميات كبيرة من السلع الأخرى، مثل الشاى والسمنة والدقيق والمكرونة، منوها أن الطلب الأكبر يكون على السكر والزيت والدقيق والمكرونة والأرز، منوها إلى أنه يتم توفير كافة احتياجات المواطنين.