رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام مصر أمام تونس.. من يتفوق في «ديربي عرب إفريقيا»؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب "974" بالعاصمة القطرية "الدوحة"، غدا الأربعاء، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي منتخب مصر مع نظيره التونسي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات مصر وتونس.

مصر ضد تونس

التقى منتخبا مصر وتونس، في 35 مباراة رسمية وودية بحسب، حقق نسور قرطاج الفوز في 14 مواجهة، مقابل 13 انتصارا لمنتخب "الفراعنة"، بينما تعادلا في 8 مناسبات.

زار المنتخب التونسي هز شباك "الفراعنة" 38 مرة، بينما تلقت شباك "نسور قرطاج 36 هدفا، وتعد النتيجة (1-0) الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات مصر وتونس، فقد انتهت 13 مباراة بينهما.

والتقى منتخبا مصر وتونس مرة واحدة فقط من قبل في تاريخ بطولات كأس العرب، وكانت خلال النسخة الخامسة عام 1988 التي استضافها الأردن، وفازت مصر فيها بهدف وحيد.

آخر مواجهة

أما آخر مواجهة بين مصر وتونس فكانت يوم 16 نوفمبر 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب "الفراعنة" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

أكبر انتصار

نجح منتخب مصر في تحقيق أكبر انتصار على نظيره التونسي عام 1989 بأربعة أهداف من دون رد، في مباراة ودية، في المقابل فاز المنتخب التونسي على "الفراعنة" برباعية مقابل هدف عام 1977، خلال تصفيات كأس العالم 1978.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة منتخبي مصر وتونس في النهائي يوم السبت المقبل، على استاد "البيت" في العاصمة الدوحة، مع الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، والتي ستجمع منتخبي قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد "البيت" في مدينة الخور القطرية.

تأهل تونس

كان منتخب تونس "نسور قرطاج" حجز مقعدا له في "المربع الذهبي" للبطولة، على حساب نظيره العماني بفوزه عليه بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، على ملعب "المدينة التعليمية" بمدينة الريان القطرية.

تأهل مصر

بينما تأهل منتخب مصر "الفراعنة" إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021، على حساب نظيره الأردني، بعد فوزه عليه بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.