رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: مشروع شمال الحرفيين يخلي المنطقة التاريخية من الورش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن مشروع شمال الحرفيين الجاري تنفيذه هو مشروع نموذجي سيساعد على إخلاء منطقة القاهرة التاريخية من الورش التى لا يتناسب وجودها مع طبيعة المكان وأهميته التاريخية والسياحية.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتطوير منطقة القاهرة التاريخية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعماري والعمراني لهذه المنطقة مشيرًا إلى أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة قد اعتمد مشروع تخطيط منطقة شمال الحرفيين بمسطح نحو 60 فدانا بحي منشأة ناصر ويشمل المشروع 15 عمارة تضم كل واحدة 40 وحدة سكنية بإجمالي 600 وحدة ويبلغ مسطح الوحدة الواحدة  83 م2 ، كما يضم 3 عمارات بإجمالي 60 وحدة مسطح الوحدة الواحدة 75 م2.

كذلك يتضمن المشروع إقامة 984 ورشة حرفية بمسطح يتراوح بين 12 م2 إلى 40 م2 للورشة الواحدة، كما يشمل المشروع إقامة أسواق للجملة  ومباني خدمية للورش.

عاجل